حقوق وحريات

حملة أمريكية ضد "أمازون" و"غوغل" لإنهاء تعاقدهما مع الاحتلال

الحملة ستنظم  فعالية اعتصام في نيويورك- جيتي
الحملة ستنظم فعالية اعتصام في نيويورك- جيتي
يستعد نشطاء وحقوقيون في الولايات المتحدة للاعتصام أمام قمة "Amazon Web Services" السنوية في مدينة نيويورك، لمطالبة الشركة و"غوغل" بإنهاء عقودهما مع دولة الاحتلال.

وطالب النشطاء الموظفين العاملين في شركتي "غوغل" و"أمازون" في الولايات المتحدة، بالانضمام إلى زملاء لهم يرفضون العمل في هاتين الشركتين، في ظل تقديم الخدمات لجيش الاحتلال و"نظام الفصل العنصري" الإسرائيلي.

وكانت خدمات "أمازون ويب وغوغل كلاود" قد وقعتا عقدًا بقيمة 1.22 مليار دولار لتوفير تكنولوجيا السحابة لحكومة الاحتلال وجيشه.

ويرى النشطاء أنه من خلال التعامل مع نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، ستسهّل شركتا "غوغل" و"أمازون" على حكومة الاحتلال مراقبة الفلسطينيين، وإجبارهم على الخروج من أراضيهم.

ويستعد النشطاء لجمع حشد أكبر من العاملين في الشركتين، وأيضا من المدافعين عن الحقوق الفلسطينية، للاعتصام في نيويورك في 26 تموز/ يوليو.

ويرى النشطاء أن إدارة الشركتين تواصلان جني الأرباح من العنف والقمع اللذين يواجههما الفلسطينيون يوميا.

وأطلق النشطاء هاشتاق ""#NoTechForApartheid" لإيصال رسالتهم إلى إدارة الشركتين،  بضرورة احترام حقوق الإنسان ووقف انتهاكها.




التعليقات (2)
إيران مفيدة للولايات المتحدة أكثر من الكيان الصهيوني.
الثلاثاء، 25-07-2023 05:15 ص
إيران مفيدة للولايات المتحدة أكثر من الكيان الصهيوني.
ابو حلموس
الإثنين، 24-07-2023 11:09 م
ههههه .... و منذ متى والاحتلال يخسر ولو واحد من المليون من اى خطوة يتمدد فيها في أحشاء فلسطين المحتلة و قد اعترف كل المسافحين في الأمة بها و اقر بولاية الإحتلال على كل شئون الشعوب التي قارب تعدادها النصف مليار نفس ذليله . مالم نعود إلى ربنا ونستعين به بالفعل الناجز على الارض للخلاص من تبعية قَوٍادي الحكم لدينا فلن تتحرر لا البلاد و لا العباد من أسر الصهينة في قصور حكمنا و في سائر أركان امتنا