رياضة دولية

هكذا رد رئيس ريال مدريد على إمكانية ضم مبابي

كان مبابي قريبا من الانتقال لريال مدريد الصيف الماضي- ONE SPORT / تويتر
كان مبابي قريبا من الانتقال لريال مدريد الصيف الماضي- ONE SPORT / تويتر
علق رئيس ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، فلورنتينو بيريز، اليوم الأحد، على إمكانية التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وساءت العلاقة بين كليان مبابي، البالغ من العمر 24 عاما، وإدارة نادي باريس سان جيرمان، بعد أن رفض المهاجم تجديد عقده مع الفريق الباريسي لعام إضافي حتى 2025، ما يمكنه من الرحيل في الميركاتو الصيفي المقبل بشكل مجاني.

وقرر باريس سان جيرمان الجمعة الماضي، استبعاد مبابي من قائمة الفريق المسافرة لخوض جولة آسيوية في كوريا الجنوبية واليابان، استعدادا للموسم الجديد.

وقال بيريز، على هامش إدلائه بصوته في الانتخابات التشريعية الإسبانية اليوم الأحد، ردّا على إمكانية ضمّ مبابي، حسبما نقلت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية: "أنا دائما هادئ.. حان وقت التصويت اليوم".

وكان مبابي قريبا من الانتقال لريال مدريد، الصيف الماضي، في صفقة انتقال حر، قبل أن يقرر فجأة تجديد عقده مع باريس سان جيرمان لمدة موسمين، لكنه عاد ليدق أبواب الخروج مرة أخرى بعد نهاية الموسم المنصرم.

ويخطط مبابي للبقاء في "حديقة الأمراء" حتى نهاية عقده صيف 2024، لكي يحصل على مكافأة الولاء من باريس سان جيرمان، ومن ثم يستطيع الرحيل مجانا إلى ريال مدريد، مع الحصول هناك على مكافأة إضافية كبيرة مقابل التوقيع للفريق الإسباني.

إلا أن القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، أمهل مهاجمه أن يحدد موقفه النهائي قبل مطلع شهر ٱب/ أغسطس المقبل، فإما تجديد العقد أو الرحيل هذا الصيف.

وبحسب راديو “مونت كارلو” الفرنسي، فإن رجل الأعمال القطري أعطى الضوء الأخضر لبدء الحياة دون صاحب الـ24 عاما، وذلك باستبعاده من البعثة المسافرة إلى كوريا الجنوبية واليابان في الجولة التحضيرية للموسم الجديد.

وقالت شبكة "سكاي" الإنجليزية؛ إن الإدارة الباريسية علمت باتفاق بيئة اللاعب مع وسطاء رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، على سيناريو ذهابه إلى “سانتياغو بيرنابيو” بموجب قانون بوسمان العام القادم، الأمر الذي احتاج النادي لتوضيحه من قبل الهداف التاريخي بعد عودة اللاعبين من العطلة الصيفية، إلا أنه لم يحرك ساكنا.

وبحسب موقع "Bleacher Report"، فإن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أصدر بيانا رسميا، انتقد فيه تصرفات باريس سان جيرمان، حيث هدد باتخاذ إجراءات قانونية.
التعليقات (0)