علوم وتكنولوجيا

مسؤول في "ميتا": الذكاء الاصطناعي لا يشكل تهديدا لهذا السبب

"النماذج التي يتم توفيرها غبية من نواح كثيرة" - cc0
"النماذج التي يتم توفيرها غبية من نواح كثيرة" - cc0
قال نك كليغ، رئيس الشؤون العالمية، في شركة ميتا، إن الذكاء الاصطناعي "غبي، ولا يشكل تهديدا على البشر".

كليغ الذي انضم إلى شركة ميتا الأم لـ"فيسبوك" سنة 2018، قال إن ما وصفه بـ"الضجيج هو السبب خلف المزالق المحتملة للذكاء الاصطناعي، وهو الشيء الذي سبق التكنولوجيا".


وأضاف كليغ، في لقاء مع BBC Radio 4، الأربعاء الماضي، أن "التحذيرات الوجودية التي أتت بشكل متزامن مع الجيل الحالي من الذكاء الاصطناعي تتعلق بنماذج غير موجودة حاليا"، مشيرا إلى النقاش الذي أثير خلال مناقشة إطلاق نموذج لغة Llama 2 المفتوح المصدر من Meta، أو "chatbot" كما باتت تُعرف التكنولوجيا المرتبطة به.

وفي السياق نفسه، أكّد كليغ، بأن "الرؤية التي يُطور خلالها الذكاء الاصطناعي هي استقلالية" مضيفا أن "النماذج التي يتم توفيرها من مصادر مفتوحة، بعيدة جدا عن ذلك في الواقع، حيث إنها غبية من نواح كثيرة".

اظهار أخبار متعلقة



جدير بالذكر، أن تعليقات كليغ تأتي بعد أن كشف رئيس ميتا، مارك زوكربيرغ، في الفترة الأخيرة بأنه سيتم إصدار نسخة تجارية من نموذج لغة Llama 2 عبر الإنترنت مجانا، ما سيسمح للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والشركات الأخرى ببديل منخفض التكلفة لكل من Open AI's ChatGPT وGoogle Bard.

من جهته، كان جيفري هينتون، مهندس غوغل السابق الذي ترك الشركة في وقت سابق من هذا العام ولقبه "الأب الروحي للذكاء الاصطناعي"، قد أوضح، في وقت سابق، أن التكنولوجيا "يتم تطويرها في مجتمع غير مصمَّم لاستخدامها لصالح الجميع"؛ فيما كان قادة التكنولوجيا، من قبيل إيلون ماسك وستيف ووزنياك، من بين الموقعين المشاركين على خطاب مفتوح في وقت سابق من هذا العام يدعو إلى تنظيم قوي ومستقل لقطاع الذكاء الاصطناعي.

التعليقات (0)