سياسة دولية

عباس ونتنياهو إلى تركيا خلال أيام في زيارتين منفصلتين

الزيارتان تلبية لدعوة من الرئيس التركي- أرشيفية
الزيارتان تلبية لدعوة من الرئيس التركي- أرشيفية
أعلنت الرئاسة التركية، أن تركيا ستستقبل كلا من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس وزراء الاحتلال، في زيارتين منفصلتين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية في بيان، الخميس، إن زيارة عباس ونتنياهو إلى أنقرة تأتي تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأشارت إلى أن عباس سيزور أنقرة، في 25 تموز/ يوليو، في حين سيصل نتنياهو في 28 من الشهر الجاري.

وأضاف أن أردوغان سيبحث مع عباس ونتنياهو المستجدات الحاصلة على الساحتين الإقليمية والدولية، وذكر أن الرئيس عباس سيناقش مع نظيره التركي العلاقات التركية الفلسطينية، وآخر تطورات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية.

اظهار أخبار متعلقة



وأشار إلى أن "الزعيمين سيبحثان الخطوات التي يمكن اتخاذها لتعزيز التعاون بين تركيا والدولة الفلسطينية الشقيقة والصديقة".

وعلى صعيد لقاء نتنياهو، قالت الرئاسة إنه "سيتم خلال لقاء الرئيس أردوغان ونتنياهو استعراض العلاقات الثنائية بين تركيا وإسرائيل بكل أبعادها".

يشار إلى أن العلاقات بين تركيا ودولة الاحتلال عادت بعد قطيعة وأزمة دبلوماسية، جرى فيها سحب السفراء، على خلفية الاعتداءات الإسرائيلية على مسيرات العودة في قطاع غزة، واستشهاد عدد كبير من الفلسطينيين.

وقررت تركيا والاحتلال إعادة تسمية سفراء، العام الماضي, إبان ترؤس يائير لابيد حكومة الاحتلال، وأجرى عقب ذلك رئيس الاحتلال إسحق هرتسوغ زيارة رسمية لأنقرة، وأجري له استقبال رسمي، لإعلان عودة العلاقات رسميا.
التعليقات (1)
من التنسيق الأمني السري إلى التنسيق الأمني العلني.
السبت، 22-07-2023 12:10 ص
من التنسيق الأمني السري إلى التنسيق الأمني العلني. فعلا إن لم تستحي فافعل ما شئت، ونحن سنفعل ما شئنا.