سياسة دولية

إيلون ماسك يثير غضب الأوكرانيين عبر تغريدة عن الذخائر العنقودية

خلْفت تغريدة مالك منصة "تويتر" موجة غضب وصفت ب"العارمة" لدى الأوكرانيين - جيتي
خلْفت تغريدة مالك منصة "تويتر" موجة غضب وصفت ب"العارمة" لدى الأوكرانيين - جيتي
أثار الملياردير الأمريكي، ومالك منصة "تويتر" إيلوم ماسك غضب الأوكرانيين، بعد أن قلل من جدوى إرسال أمريكا ذخائر عنقودية للجيش الأوكراني، في إطار حربه مع روسيا.

وغرّد ماسك، على حسابه الرسمي على منصة تويتر، قائلا: إن الولايات المتحدة تحط من قدرها حين تعمل على تزويد أوكرانيا بالذخائر العنقودية".

وأضاف في التغريدة نفسها: "الأمر لن يؤدي إلى حدوث أي تغيير في نتائج الحرب، وإنني أريد أفضل النتائج للشعب الأوكراني، لكن لدى روسيا 4 أضعاف ما لدى أوكرانيا من قطع مدفعية و10 أضعاف الذخيرة".
وأثارت تغريدة ماسك، التي انتشرت بشكل مُتسارع على مواقع التواصل الاجتماعي، موجة غضب  لدى الأوكرانيين الذين ردوا عليه، عبر عدّة تغريدات، وقالوا إنه لا خيار أمامهم.

اظهار أخبار متعلقة


من جهته، غرّد مستشار وزير الداخلية الأوكراني، أنطون غيراشينكو، على حسابه الشخصي في منصة "تويتر"، الاثنين الماضي، بأن "الأوكرانيين لا يملكون أي خيارات جيدة، وإن استسلم الأوكرانيون وأوقفوا القتال فإن ذلك لن يحفظ أرواحهم كذلك".

وأضاف وزير الداخلية الأوكراني، مغردا بالقول: "روسيا ستحول كل أوكرانيا إلى معسكر اعتقال كبير؛ وكييف اختارت القتال من أجل البقاء، وما يحدث حاليا هو معركة بقاء حرفيا".
التعليقات (1)
منابر العقلاء والشرفاء ليس لها مكان في الترويج الصحفي
الإثنين، 17-07-2023 05:20 م
منابر العقلاء والشرفاء ليس لها مكان في الترويج الصحفي، أما هذا المخبول المذكور في الخبر تجدون له صيتا في كل مكان. حدث العاقل بما لا يعقل فإن تحدث به فلا عقل له. هناك مقابلة للمذكور في الخبر مع مالك شركة علي بابا الصينية وقد فضح غبائه وكذبه، روجوا لهذه المقابلة لتعرفوا قيمة وعقلية هذا الرجل المخبول (إيلون ماسك).