سياسة عربية

السلطات الكويتية تعتقل ناشطا هاجم وزير الداخلية السعودي (شاهد)

بويابس لم يحذف التغريدة التي هاجم فيها وزير الداخلية السعودي- يوتيوب
بويابس لم يحذف التغريدة التي هاجم فيها وزير الداخلية السعودي- يوتيوب
قالت وسائل إعلام كويتية، إن النيابة العامة، قررت حجز الناشط والمغرد حامد بويابس 21 يوماً على ذمة التحقيق، في قضية الإساءة لدولة شقيقة.

وكانت وزارة الداخلية، قالت إنها بدأت بالإجراءات القضائية ضد بويابس الذي هاجم وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف.

بدوره، غرد بويابس بعد إعلان قرار حبسه بالقول: "تلقيت اتصالا طرفه ضابط من رجالات جهاز أمن الدولة، يطلب مني الحضور إلى مبنى الجهاز".

وأضاف: "حاليا.. وجهتي إلى مقر الجهاز في منطقة (الزهراء) متسلحا بقول الله عزَّ وجلَّ في الآية (64) من سورة "يوسف" ﴿فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا ۖ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ).".

اظهار أخبار متعلقة


وكان بويابس نشر فيديو يظهر بيع "حليب التموين" المدعم بالكويت، في دول عربية، رغم أن الحليب الذي تنتجه الشركة الكويتية للتموين يمنع تصديره إلى الخارج، بهدف توفيره كخدمة بسعر تفضيلي للمواطنين.

كما أنه نشر بويابس فيديو يظهر الأرز الكويتي المدعوم أيضا يباع في دول عربية، متهما السعودية بتسهيل عملية دخول الحليب والأرز الكويتي، دون تدقيق.

وقال بويابس مخاطبا وزير الداخلية السعودي: "المدعو عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود، وزير الداخلية السعودي، أنت بالنسبة لي نكرة ولا أتشرف بمعرفتك!".

وأضاف: "الذي أعرفهُ يقيناً أن مرتزقة من موظفي جمارك وطنك يُتاجرون بقوت شعب الكويت عبر تهريب رخيص! تفضل.. شاهد معي كيف يتم السماح لتهريب كل هذا القُبح الرخيص لنعم الكويت عليكم!".

وحول الفيديو، قالت الداخلية الكويتية: "تؤكد الوزارة أنه تمت إحالة الواقعة إلى جهة الاختصاص، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه من قبل الجهات المعنية".

فيما لم يصدر أي تعليق سعودي حول فيديو بويابس الذي صدر بحقه عام 2018 حكم بالسجن سنتين لإساءته إلى الأسرة الحاكمة في بلده، آل صباح.

التعليقات (0)