حول العالم

"إيمان البحر درويش" يتصدر مواقع التواصل بمصر لليوم الرابع.. أبرز أغانيه ومواقفه (شاهد)

إيمان البحر درويش كان قد انتقد بوضوح رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي بسبب أزمة سد النهضة- صفحته الشخصية
إيمان البحر درويش كان قد انتقد بوضوح رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي بسبب أزمة سد النهضة- صفحته الشخصية
لليوم الرابع على التوالي يواصل وسم "إيمان البحر درويش" تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وسط تفاعل واسع من قبل رواد ونشطاء قام بعضهم بإعادة نشر واسعة النطاق لمواقفه وأغانيه ونشاطاته، لا سيما مشاركته في مظاهرات ثورة يناير عام 2011.

وبدأ التفاعل مع البحر درويش الإثنين الماضي، حين نشرت ابنته صورة صادمة لوالدها، يظهر فيها ممدا على فراش المرض، وعلقت قائلة: "سيشهد التاريخ أن ده بقى إيمان البحر درويش".

وعلى الفور جرى تداول الصورة على مواقع التواصل، وحظيت بتعاطف واسع من قبل فنانين ونشطاء، قبل أن تنفي ابنته أنباء وشائعات متداولة عن وفاته.

ولاحقا نشر نشطاء ومغردون فيديوهات لأبرز مواقف إيمان البحر درويش، منها غناؤه على مسرح ثورة يناير بميدان التحرير عام 2011، ومقابلة له مع برنامج بلا حدود تحدث فيها عن تقديمه فنا متزنا وهادفا، إضافة إلى فيديو لأدائه الأذان بأحد المساجد.

اظهار أخبار متعلقة


ويعد البحر درويش من أبرز المؤيدين لثورة يناير، وقال في تصريحات سابقة لـ"المصري اليوم"، إنه كان أول من توجه إلى ميدان التحرير أثناء اندلاع ثورة يناير، مشيرًا إلى أنه تواجد في الميدان قبل إعلان تنحي مبارك، وكان يغني في الميدان الساعة الثانية صباحًا.



"تكفل بعلاجه"
وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أنها ستتكفل بعلاجه تقديرا للفنان الكبير إيمان البحر درويش  ولموهبته ولمشواره الفني وأنها تتواصل مع أسرة الفنان لتحديد وضعه الصحي وتوفير أفضل سبل العلاج له حتى يتجاوز أزمته الصحية.

فيما أكد مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية أن النقابة على استعداد لتقديم الدعم للفنان إيمان البحر درويش في أزمته الصحية وأصدر بيانا بشأن الحالة الصحية التي يمر بها في الوقت الحالي.
وذكر مصطفى كامل في بيان: "ناشدت على صفحتي الخاصة على الفيسبوك كل الزملاء للاستدلال على رقم الفنان إيمان البحر أو رقم ابنته وبمجرد أن وصلني رقمان قمت بالاتصال بهما ولكن لم يتم الرد عليهما نهائيا، وأعلن بصفة شخصية ونقابية أنني والنقابة على أتم الاستعداد لتقديم كل مساعدة ممكنة".

اظهار أخبار متعلقة


انتقاده للسيسي
وكان إيمان البحر درويش، نقيب الموسيقيين السابق، وحفيد الموسيقار سيد درويش، قد خرج منذ عام في فيديو عبر حسابه على "فيسبوك"، منتقداً بوضوح رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي بسبب أزمة سد النهضة، ونفى وقتها ما يقال عن اعتقاله، موضحاً أن لا أحد يستطيع الاقتراب منه، وإلا سيقوم بعمل فضيحة عالمية، وأنه لا يخاف ولا يتهدد، ثم أضاف متسائلاً: "الأمن يعتقلني؟ لا أعتقد.. ليس دفاعاً عن الأمن، وإن كنا نعلم جبروت الأمن، ولكن لا أعتقد أن الظلم يصل لدرجة القبض على أكثر من غنى لمصر من جيبه الشخصي".

وكانت أمنية، ابنة الفنان إيمان البحر درويش، قد نفت اعتقال والدها في شهر أغسطس/ آب من عام 2021، موضحة أن غيابه يعود إلى دخوله العناية المركزة بسبب أزمة صحية، إلا أن ناشطين أكدوا سجن إيمان بعد إعلان معارضته للسلطة السياسية في مصر.
التعليقات (0)