سياسة عربية

تحويل الضابط "داهس" العائلة المصرية لـ"لجنايات العسكرية"

كشفت كاميرات مراقبة تفاصيل الحادث
كشفت كاميرات مراقبة تفاصيل الحادث
أحال المدعي العام العسكري الضابط الذي دهس عائلة مصرية في منطقة "مدينتي" في القاهرة الجديدة إلى المحاكمة الجنائية "العاجلة" أمام محكمة الجنايات العسكرية، وفق ما ذكر المتحدث العسكري، الأحد.

وفي بيان في صفحته على "فيسبوك" قال المتحدث العسكري إنه استكمالاً للإجراءات القضائية المتخذة حيال واقعة إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، فقد أفاد المدعى العام العسكري بأن النيابة العسكرية قد أنهـت التحقيقات الجارية في القضية رقم ۱۷۰ / ۲۰۲۳ "جنايات عسكرية" شرق القاهرة ضـد المتهم.

وأضاف أنه "تمت إحالـة الـدعوى إلى المحاكمة الجنائية "العاجلة" أمام محكمة الجنايات العسكرية".



واتهم ضابط بدهس عدد من الأشخاص من أسرة واحدة في تجمّع "مدينتي" السكني، شرق القاهرة، قبل أيام بحسب ما نقلت وسائل إعلام محليّة.

وأثارت الحادثة صدمة في مصر، وضجة على مواقع التواصل الاجتماعي المحلية والعربيّة.

وعقب تشكيك البعض في أن يُحاسب الضابط، وبعد أربعة أيام من الحادثة، أعلنت السلطات العسكريّة توقيفه، وإحالته إلى القضاء بتهمة "القتل العمد والشروع فيه"، وهي تهمة قد تصل عقوبتها في القانون المصريّ إلى الإعدام.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت منطقة القاهرة الجديدة قد شهدت واقعة دهس صيدلانية وزوجها الطبيب وأطفالهما الثلاثة، بالإضافة لآخر كان برفقتهم في أحد الشوارع بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

وكشفت كاميرات مراقبة تفاصيل الحادث، حيث قام قائد السيارة المتسبب في الحادث، وهو ضابط، بدهس الصيدلانية عمداً بسبب ما تردد عن قيام أحد أبنائها بخدش سيارته.

وأسفر الحادث عن مصرع الصيدلانية متأثرة بإصابتها بنزيف في المخ، وقد أصيب الأب ويعمل طبيباً بيطرياً، وأصيب أطفالهما الثلاثة بجروح متفرقة، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبحسب روايات شهود العيان، فإن الزوجة الضحية تدعى "بسمة" وهي زوجة طبيب يدعى "حمدان زكي" يعمل بشركة أدوية في الكويت، وكانت في إجازة لزيارة أهلها بمصر خلال فترة عيد الأضحى.

وكشفوا أن سبب الحادث يعود إلى أن طفلها كان يلعب بـ"سكوتر" أمام المنزل فاصطدم بسيارة المتهم، وعندما علم والد الطفل بما حدث اصطحب أطفاله وذهب إلى مالك السيارة للاعتذار ونشبت مشادة بينهما، وحاول الأب الانصراف تجنباً لتفاقم المشكلة.

وأكد شهود العيان أن صاحب السيارة استقل سيارته ولحق بالأب وأسرته ودهسهم جميعاً عمداً ونتج عن ذلك وفاة الأم وإصابة باقي أفراد الأسرة.
التعليقات (3)
عابر سبيل
الأحد، 06-08-2023 01:03 ص
من أمن العقوبة أساء الأدب وهؤلاء ركبوا الشعب ودلدلوا رجليهم فمن من الشعب يقدر علي مقاومة الدبابة والبندقية والتنكيل الغير إنساني بالأبرياء؟ ولماذا كل هذا الصراخ، فقد قتل رئيسة الآلاف بدم بارد ومثل بحييهم ونكل بأسرهم ولم يحاسب، فلا عجب!!
صلاح الدين الأيوبي
الإثنين، 10-07-2023 06:19 ص
حتى وإن تم إعدامه، ستظل مصر دولة بائسة فاشلة لا قضاء فيها ولا عدالة، من يجلس على كرسي الحكم فيها ثابت فيه بالصوت والصورة جرائم ضد الإنسانية تستوجب ألف إعدام له وحده وليس إعدام واحد. رحم الله الفقيدة وصبر أهلها، ولا عزاء للمصريين.
ابو حلموس
الأحد، 09-07-2023 08:32 م
ضحكة اسكندراني من الشَمخ الجواني مصحوبه بأصوات مش غريبة في الأهوال الغريبه ، هذا لأن الفضاء الشاخخ يسلم الامور للقضاء الأمْْْْووور الذي يعرف كيف يلف وكيف يظل يدور ليجد حاتم افندي تخريجه تجعل المذنب يحصل على نيشان و نوط المجاعه بشجاعة و يطلع القتيل هو الذي عض الكلب ظلما وعدوانا . اكيد عارفين حاتم الجزار مين "عضو المنجس العسكري لشئون التلفيق وطبخ القوانين" . حااااتم اللي زي الخاااااتم يا راجل