سياسة عربية

الاحتلال يعيق دخول المصلين للمسجد الأقصى بالتزامن مع اقتحام المستوطنين

يقتحم المستوطنيون الأقصى بحماية قوات الاحتلال- جيتي
يقتحم المستوطنيون الأقصى بحماية قوات الاحتلال- جيتي
اقتحمت مجموعات من المستوطنين المسجد الأقصى المبارك صباح الأحد، وذلك بحماية القوات الخاصة الإسرائيلية المدججة بالسلاح التي ترافقهم خلال فترة اقتحامهم وتمنع المصلين من الاقتراب منهم.

وأوضحت إدارة المسجد الأقصى التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، أن "عدة مجموعات من المتطرفين اليهود اقتحمت المسجد الأقصى من باب المغاربة صباح الأحد، وقاموا بجولات استفزازية في ساحات المسجد الأقصى تحت حماية قوات الشرطة الإسرائيلية الخاصة".



 وأكدت في حديثها لـ"عربي21"، أن "مجموعات المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى قاموا بأداء طقوس وصلوات تلمودية في ساحات المسجد".

 ونوهت إدارة الأقصى إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على أبواب المسجد الأقصى، تقوم بتفتيش المصلين القادمين للصلاة في المسجد الأقصى والتدقيق في هوياتهم".

اظهار أخبار متعلقة


 وبشكل مستمر، تعمل قوات الاحتلال على حماية المتطرفين المقتحمين للمسجد الأقصى ومنع حراس الأقصى من القيام بعملهم في حماية المسجد ومنع انتهاكات المتطرفين، وفي بعض الأوقات، تعتقل بعضهم وتعتدي على آخرين عند محاولة منعهم من أداء صلواتهم التلمودية وانتهاك حرمة المسجد. 

وتهدف اقتحامات المتطرفين التي تتم أغلب أيام الأسبوع، إلى فرض واقع جديد داخل الأقصى المبارك، وتتصاعد حدة الاقتحامات في الأعياد والمناسبات اليهودية المختلفة.

التعليقات (0)