سياسة دولية

بايدن ينفي تورط أمريكا أو حلفائها بتمرد "فاغنر".. لم نمنح ذريعة لبوتين

قال إن ما حصل جزء من صراع داخل النظام الروسي- جيتي
قال إن ما حصل جزء من صراع داخل النظام الروسي- جيتي
نفى الرئيس الأمريكي، أي صلة للولايات المتحدة، أو الحلفاء الغربيين، بالتمرد الذي نفذته مجموعة فاغنر، وهددت خلاله باقتحام العاصمة الروسية موسكو.

وقال بايدن، خلال تصريحات أدلى بها من البيت الأبيض، إنه وجه فريق الأمن القومي بمراقبة أحداث يوم السبت في روسيا عن كثب وإبلاغه "ساعة بساعة" والاستعداد لمجموعة من السيناريوهات.

وأشار إلى أنه تحدث أيضًا إلى الحلفاء الرئيسيين للولايات المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع "للتأكد من أننا جميعًا على نفس الصفحة".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "من الأهمية بمكان أن نكون منسقين في استجابتنا ومنسقين في ما نتوقعه"، مضيفا أن جميع الأطراف اتفقت على أنه "يتعين علينا التأكد من أننا لم نعط بوتين أي عذر لإلقاء اللوم على الغرب أو إلقاء اللوم في هذا على الناتو".

وتابع: "لقد أوضحنا أننا لسنا متورطين. لا علاقة لنا بذلك. كان هذا جزءًا من صراع داخل النظام الروسي".

وقال الرئيس الأمريكي إنه لا يزال من السابق لأوانه "التوصل إلى خلاصات نهائية" بشأن تأثيرات التمرد في روسيا، لكنه تعهد بالبقاء على تنسيق وثيق مع الحلفاء والشركاء.

وكانت قوات فاغنر أعلنت عودتها إلى قواعدها، بعد اتفاق مع الحكومة الروسية، على إغلاق ملف التمرد، وانتقال قائد القوات يفغيني بريغوجين، إلى بيلاروسيا.
التعليقات (1)
أبو فهمي
الأربعاء، 28-06-2023 05:53 م
نقرأ ونسمع التعليقات على ما جرى في روسيا وهو شيء غير قابل للتصديق على الاطلاق!!!!!!!!!!!!!!!!!!! سوى أنها عملية انقلاب مدعوم غربيا كما حدث في تركيا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ولكن !!!!!!!!!!!!!!!! انقلب السحر على الساحر في موضوع روسيا فانقلب الانقلابيون على """"" الانقلاب """"" وكأن شيئا لم يكن وفي خلال 24 ساعة كان العالم كله على أعصابه خوفا من أن يقدم """ الدب الصغير """ على """""" كبس الزر """""" وادخال العالم بمتاهة حرب عالمية نووية لا يعرف نتيجتها أحد. أليس احتمال أن أمريكا دعمت الاتقلاب واردة وأن بوتين وفاغنر كانوا على اتفاق لكشف """" العملاء الروس لأمريكا """" وقضوا عليهم بسرعة مذهلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.