سياسة دولية

إسقاط مسيرتين قرب موسكو.. والقوات الأوكرانية تستعيد أراضي جديدة

الدفاعات الجوية الروسية أسقطت المسيرتين قبل وصولهما قاعدة عسكرية- نوفوستي
الدفاعات الجوية الروسية أسقطت المسيرتين قبل وصولهما قاعدة عسكرية- نوفوستي
قالت السلطات الروسية في موسكو، إن الدفاعات الجوية، أسقطت طائرتين مسيرتين، قرب قاعدة عسكرية في محيط العاصمة.

وقال الحاكم المحلي أدري فوروبيوف، "تحطمت مسيرتان الأربعاء صباحا، قرب مستودعات قاعدة عسكرية" في قرية كالينينتس بقطاع نارو فومينسك على مسافة حوالى خمسين كيلومترا جنوب موسكو.

وذكر أن "عسكريين" روسا أسقطوا المسيّرتين، وقال حاكم منطقة موسكو "عثر على الحطام، وليس هناك أضرار ولا ضحايا" داعيا السكان إلى "الحفاظ على هدوئهم".

اظهار أخبار متعلقة



وأوضح أن الأجهزة الخاصة الروسية تحقق في الموقع.

ونادرا ما استهدفت موسكو ومنطقتها الواقعة على مسافة أكثر من 500 كيلومتر من الحدود الأوكرانية بهجمات مسيّرات منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022، في حين تزايد هذا النوع من الهجمات في مواقع أخرى من روسيا.

وكان الدفاع الجوي الروسي، أسقط مسيرتين فوق مبنى الكرملين، في هجوم اتهمت موسكو كييف بالوقوف وراءه، فضلا عن هجمات عدة الأشهر الماضية على قواعد عسكرية ومنشآت للطاقة في الداخل الروسي.

تقدم أوكراني

في المقابل، قال أندريه كوفاليف المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، الأربعاء، إن القوات الأوكرانية، كسبت عددا من الأراضي، تجاه ميليتوبول وبرديانسك في منطقة زابوريجيا.

ونقلت تقارير عن كوفاليف لمركز الإعلام العسكري الأوكراني "حققوا نجاحا جزئيا.. إنهم يكسبون أراضي"، مضيفا أن بعض تلك الأراضي بالقرب من مستوطنتي مالا توكماتشكا وروبوتينا.

وقال إن أوكرانيا تواصل التصدي لتقدم القوات الروسية في شرق البلاد مع حدوث "قتال عنيف بشكل استثنائي" قرب ليمان في دونيتسك.

وعلى صعيد المساعدات الخارجية، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأربعاء عن مساعدة اقتصادية أميركية جديدة لأوكرانيا مقدارها 1,3 مليار دولار تركز على حاجات الطاقة والبنى التحتية، لدى مشاركته في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار هذا البلد المنعقد في لندن.

وقال بلينكن "مع استمرار روسيا في التدمير، نحن هنا لمساعدة أوكرانيا على إعادة البناء، وإعادة بناء الحياة وإعادة بناء بلدها وإعادة بناء مستقبلها".
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 21-06-2023 08:53 م
الجيش الروسي يواصل تجرع الهزائم هههه

خبر عاجل