سياسة عربية

" محاسبة أبانوب عماد " يتصدر مواقع التواصل بمصر: إلا رسول الله

مطالبات بمحاسبة سريعة ورادعة للإساءات التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي- جيتي
مطالبات بمحاسبة سريعة ورادعة للإساءات التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي- جيتي
تصدر هاشتاغ "محاسبة أبانوب عماد"، وهاشتاغ "إلا رسول الله" مواقع التواصل بمصر، للمطالبة بمحاسبة طالب طب في جامعة الزقازيق، بعد إساءات أطلقها بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، عبر حسابه بموقع إنستغرام.

وأثارت إساءات أبانوب غضبا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، ودعا مغردون الأمن المصري لاتخاذ إجراءات قانونية عاجلة ورادعة بحقه، لمنع تكرار هذه الإساءات، في حين قال آخرون إن هذه الأفعال تخلق فتنة دينية في مصر، ويجب وضع حد رادع لمن يقدم على هكذا أفعال.

اظهار أخبار متعلقة



وعقب انتشار صور للعبارات التي كتبها الشاب، وهو من الطائفة القبطية، خرج بمحادثات أخرى، يعتذر فيها عن ما جرى، إضافة إلى زعمه أن الحساب كان مسروقا، وهو لا يوافق على ما قيل فيه، ليغلق الحساب بشكل نهائي لاحقا.

وتداول مغردون صور محادثة منسوبة له عبر تطبيق واتساب، مع معارفه، يقدم فيها اعتذارات عما تلفظ به، ويتعهد بعدم تكرار فعلته، وألا يصل خبر لوالدته خوفا على صحتها.

وعلق مغردون بالقول:








التعليقات (3)
صلاح الدين قادم
الإثنين، 19-06-2023 12:10 ص
تكرار المكرر لا يفيد هنا التأكيد، فعلاً قد يمل الإنسان من التكرار، لكن ما باليد حيلة أخرى. "ترهبون به عدو الله وعدوكم"، هي المفتاح السحري والعلاج الأزلي. إن لم تكن نزلت في هؤلاء الأقزام، فلماذا نزلت إذن. ترهبون، وليس معناها تردعون، بل كما هو واضح ترهبون، بمعنى نجعلهم يتبولون في سراويلهم عندما يسيء أحدهم لمقدساتنا، لمعرفتهم بالعقاب الأليم الذي سننزله نحن المسلمون بهم، نحن البسيطون المتواضعون المتسامحون البشوشون الرحماء اللطفاء في جميع الأوقات، ننقلب فجأة لنصبح وحوش كاسرة تبيد من يتخطى حدود الله معنا، هذا ما أمرنا الله به صراحة، وهذا ما خالفناه فيه بجاحة، فأذلنا الله بهلفوت لا يذكر، طالب وليس البابا، أو رئيس دولة، في بلد أغلبيتها مسلمين يطلع ويتطاول على أقدس مقدساتنا، وأقصى ما نطالب به أن يعتذر، أو أن تحاسبه سلطة أساء رأسها القزم من قبل على مقدساتنا ولازال يحكم حتى اليوم دون اعتذار أو محاسبة. لأننا تركنا الإرهاب الشرعي الذي فرضه الله، طمعاً في دنيا وزهداً في الآخرة، وخوفاً من غضب الآخر وتجاهلاً لغضب المولى عز وجل، فلا مفر من أن تستمر المذلة والمهانة حتى ننتفض من هذا الوضع، ونطيع الله ورسوله ونتحلى بالإرهاب. فالإرهاب يا عادل إمام إن كان موجوداً كان قد ردعك من الإساءة لدين أرفقت فيه فرض الله بالكباب في فيلمك المسيء، وبدلاً من أن يجعلك شعبك المسلم تتبول في سروالك، نصبك زعيماً. هذا هو الوضع الحقيقي، وجذر المشكلة وليس اسم أو تفاصيل ما فعله هذا الخنزير أو الرد الهزيل للمسلمين المصريين.
واحد من الناس
الأحد، 18-06-2023 07:07 م
اذا كان البلد بيحكمها متشولح ابن مليكة هننتظر ايه من ولاد شنودة و تاوضروس؟؟؟؟ من أمن العقوبة اساء الأدب و هؤلاء يبادرون بطفح ما بداخلهم و داخلهم نتن لا يظهر الا اذا كان هناك من يساندهم و يقوي شوكتهم و يشجعهم و متشولح ابن مليكة هو الكنز الاستراتيجي لهم و للصهاينة
الصعيدي المصري
الأحد، 18-06-2023 05:31 م
في عصر سيس البلح .. اصبح المسلمون اقلية في وطنهم