سياسة عربية

محمود عباس يصل إلى الصين في زيارة تستمر ثلاثة أيام

عباس سيلتقي الرئيس الصيني- جيتي
عباس سيلتقي الرئيس الصيني- جيتي
وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الثلاثاء، إلى الصين في زيارة تستمر ثلاثة أيام، يلتقي خلالها نظيره الصيني شي جي بينغ.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن عباس سيلتقي نظيره الصيني لبحث تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الرأي بشأن آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما أنه سيلتقي عددا من كبار المسؤولين الصينيين.

ويرافق عباس في زيارته: نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية رياض المالكي، ورئيس مجلس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى الصين فريز مهداوي.

يأتي ذلك في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة "الأخبار" اللبنانية، أن عباس خضع لفحوصات طبية، خلال الأسابيع الماضية، داخل مقر المقاطعة في رام الله، رغم أنه كان من المفترض أن يجريها بالمستشفى الاستشاري في المدينة.

اقرأ أيضا: صحيفة: استدعاء أطباء إلى مقر المقاطعة لإجراء فحوصات لعباس

ويتصاعد الحديث عن خلافة عباس، داخل حركة فتح، التي تجمع أطرها على ضرورة التوافق على خليفة خلال الفترة القريبة، وتجاوز حالة الخلاف والتنافس القائمة، بما يساعد في إعادة ترتيب أوضاع الحركة على المستويَين السياسي والتنظيمي، بحسب الصحيفة.

من جهتها اعتبرت صحيفة الغارديان، أن زيارة عباس إلى الصين، بالتزامن مع مبادرة بكين للسلام في الشرق الأوسط، تهدف إلى تقوية موقف الصين على المسرح الدولي.

وقالت الصحافة الصينية، إن المبادرة، جزء من محاولات بكين، البناء على حل الدولتين، بعد نجاحها في إحداث تقارب بين إيران والسعودية عقب سنوات من العداء.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية قولها إن زيارة عباس التي رتبت على مستويات عالية، هي عن تحسين موقف الرئيس الصيني شي جين بينغ وتقديمه كرجل دولة عالمي ولا يتوقعون في الحالة هذه أي اختراق دبلوماسي.
التعليقات (2)
محمد غازى
الثلاثاء، 13-06-2023 08:00 م
أعتب على جريدتى ألمفضلة عربى 21 أن تشير إلى عباس بأن ألرئيس الصينى نظيره!!! أين ألثرى من ألثريا ياعربى 21؟ عباس ألذى لا يخرج من مكتبه إلا بإذن أصغر جندى إسرائيلى، يكون نظير للرئيس ألصينى ألتى تحتل بلاده مقعدا دائما فى مجلس ألأمن ودولته مترامية ألأطراف ودولة ألقزم عباس تعتبر ألمقاطعة فقط فى مدينة رام ألله!!! عباس يحب دائما إصطحاب وفد كبير معه، ليس لمساعدته فيما جاء لبحثه مع ألدولة ألمضيفة، بل ليرفه عمن حوله من ألمنافقين ألأفاقين أمثال مستشاره للشؤون ألدينية والعلاقات ألإسلامية محممود ألهباش، سارق أموال ألأيتام فى غزة والذى عرف أن حكومة غزة ستقوم بإستدعاءه فى ألغد ، قام بالإتصال بعباس لنجدته، ألذى قام بدوره بالإتصال بإسرائيل لنجدة ألهباش، وهكذا كان بأن إتصلت إسرائيل به وأخبرته بخطة إخراجه من غزة قبل طلوع ألفجر وهكذا كان!!! ألذى أزعجنى جدا أيضا فى ألخبر أن زيارة عباس تهدف إلى تقوية موقف ألصين ورئيسها على ألمسرح ألدولى وتقديمه كرجل دولة عالمى!!! عباس هذا ألصعلوك ألذى لا يستطيع مغادرة مكتبه إلا بإذن جندى إسرائيلى، يقوم بتقوية مركز ألصين ألدولة ألعظمى والعضو ألدائم بمجلس ألأمن، بحاجة لهذا ألمغتصب للسلطة لأن ولايته إنتهت فى 2009 وبرشواته لمن حوله من حثالة ألشعب ألفلسطينى لا زال يحتل كرسى ألرئاسة!!!! لعنة ألله على عباس ألذى يدعى صياغة إتفاق أوسلو ألكارثى ولعنة ألله على موقع إتفاق أوسلو أرفات مليون لعنة على ألإثنين أعداء فلسطين وشعبها...........
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 13-06-2023 07:26 ص
هههه الصين من تحارب في دين الاسلام اليوم اصبحت صريحة على الشعب الفلسطيني ، لعنة الله على المنافقين