سياسة دولية

إصابة 22 جنديا أمريكيا في حادثة "هليكوبتر" شمال شرق سوريا

لم يتم الإبلاغ عن أي نيران معادية- جيتي
لم يتم الإبلاغ عن أي نيران معادية- جيتي
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في ساعة متأخرة من الاثنين، أن طائرة مروحية "هليكوبتر" تعرضت لحادث في شمال شرق سوريا، أدى إلى إصابة 22 عسكريا بجروح متفاوتة، فيما لم يتم الإبلاغ عن أي نيران معادية.

وأضافت في بيان أنه تم إجلاء عشرة من العسكريين إلى منشآت رعاية خارج منطقة عمليات القيادة المركزية.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، التي تشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، أن التحقيق لا يزال جاريا، للوقوف على سبب الحادث الذي وقع يوم الأحد، إلا أنها أشارت إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن نيران معادية.

وأصيب 23 عسكريا أمريكيا في سوريا بصدمات دماغية في آذار/ مارس الماضي، خلال هجومين شنهما مسلحون مدعومون من إيران، بحسب ما أعلنته القيادة في نيسان/ أبريل الماضي.

وفي شباط/ فبراير الماضي، قال الجيش الأمريكي إنه أسقط طائرة مسيرة إيرانية الصنع في سوريا.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، على "تويتر"، إن الطائرة المسيرة كانت تحاول عمل استطلاع لقاعدة دوريات في شمال شرق سوريا.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت القيادة المركزية للقوات الأمريكية "سنتكوم"، أعلنت في الـ20 كانون الثاني/ يناير الماضي، عن تعرض قاعدة التنف العسكرية في سوريا لهجمات بثلاث طائرات مسيرة انتحارية مجهولة المصدر، مؤكدة إسقاط طائرتين، في حين أصابت واحدة بناء في القاعدة.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية جو بوتشينو، في بيان، إن الهجمات أسفرت عن إصابة اثنين من أفراد القوة الشريكة للجيش السوري الحر الذين تلقوا العلاج الطبي، ولم تصب أيا من القوات الأمريكية في القاعدة.

وأضاف: "الهجمات من هذا النوع غير مقبولة، فهي تعرض قواتنا وشركاءنا للخطر، وتعرض الحرب ضد داعش للخطر".
التعليقات (0)