رياضة دولية

بعد تحقيقه الثلاثية.. 10 لاعبين قد يغادرون مانشستر سيتي هذا الصيف

السيتي حقق الثلاثية التاريخية هذا الموسم- موقع النادي
السيتي حقق الثلاثية التاريخية هذا الموسم- موقع النادي
توج نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا السبت، منهيا موسما تاريخيا حقق فيه الثلاثية (دوري الأبطال، الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي).

وبرغم تقديم المدرب الإسباني بيب غوارديولا أفضل مواسمه مع السيتي، إلا أن الأخير قد يستغني عن ما مجموعه عشرة لاعبين هذا الصيف، بحسب ما رصدت "عربي21".

وبداية من مركز حراسة المرمى، فإن من المتوقع أن يستغني السيتي عن حارسه الأمريكي زاك ستيفين، الذي بات حارسا رابعا في الفريق، وأمضى الموسم الماضي معارا إلى ميدلزبرة، علما بأن عقده ينتهي صيف العام 2025.

ثاني اللاعبين المحتمل خروجهم، هو المدافع الإسباني إيمرك لابورت، الذي ينتهي عقده أيضا صيف العام 2025، بيد أن التقارير التي تتحدث عن خروجه تزايدت نظرا لعدم اعتماد غوارديولا عليه في جل فترات الموسم الماضي.

مدافع آخر قد يخرج من السيتي هو الظهير الأيسر الإسباني سيرجيو غوميز، والذي فوجئ بعدم اعتماد غوارديولا عليه رغم جلبه من إندرلخت البلجيكي الصيف الماضي.

في ذات المركز، ينتهي هذا الصيف عقد الظهير الأيسر الفرنسي بنيامين ميندي، الذي ابتعد عن الملاعب منذ نحو عامين بعد إدانته بقضايا اعتداءات جنسية. 

في خط الوسط، يعد النجم الألماني وقائد الفريق إلكاي غوندوغان من المرشحين للخروج هذا الصيف بعد انتهاء عقده، ويحاول السيتي إقناع النجم ذي الـ33 عاما بتمديد عقده لموسم واحد، في ظل تنافس بين برشلونة الإسباني، وميلان الإيطالي، وأندية سعودية للحصول على خدماته.

سادس اللاعبين الذين قد يخرجون من السيتي، هو النجم البرتغالي بيرناندو سيلفا، فبرغم أن النجم ذا الـ28 عاما يرتبط بعقد مع السيتي حتى 2025، فإن رغبته بالخروج تكررت خلال العامين الماضيين، ما قد يجعل الأمر واقعا هذا الصيف.

في خط الوسط أيضا، يعد لاعب المحور كالفين فيليبس من المرشحين بشكل ضعيف للخروج من السيتي. فبعد موسم من قدومه عبر مسيرة رائعة مع ليدز يونايتد، فإن فيليبس غاب طيلة فترات الموسم بسبب الإصابة، ويفكر في إعادة إثبات نفسه مع فريق يضمن مشاركته أساسيا للحاق بمنتخب بلاده في بطولة "يورو 2024" العام المقبل.

ثامن اللاعبين المحتمل خروجهم لكن على سبيل الإعارة، هو الأرجنتيني الشاب مكسيمو بيروني، وهو الذي يأمل غوارديولا منه أن يكون خليفة لرودري في خط وسط السيتي.

الإنجليزي الشاب كول بالمر (21 عاما) لم ينجح هذا الموسم في إثبات نفسه، وهو ما قد يجعله من أوائل المغادرين إما عبر الإعارة أو البيع الكامل هذا الصيف.

النجم الأخير المرشح للخروج هذا الصيف، هو قائد المنتخب الجزائري رياض محرز، والذي يرتبط بعروض قادمة من السعودية، وأندية أوروبية عديدة، علما بأن عقده ينتهي مع السيتي صيف العام 2025.
التعليقات (0)