حقوق وحريات

33 إعلاميا ضمن أحدث قائمة لـ "الإرهاب" في مصر

القائمة ضمت شخصيات إعلامية معارضة للنظام المصري- الأناضول
القائمة ضمت شخصيات إعلامية معارضة للنظام المصري- الأناضول
قال المرصد العربي لحرية الإعلام، إن القائمة الجديدة لـ"الكيانات الإرهابية" التي أصدرتها السلطات المصرية، الخميس، ضمت 82 من الإعلاميين والنشطاء السياسيين والحقوقيين.

ومن بين القائمة الجديدة، 33 إعلاميا أو موظفا في القنوات التي تبث من خارج مصر، ولم تقتصر على المنابر الإعلامية المصرية المعارضة (قنوات الشرق، ومكملين، ووطن، وشيكة رصد)، بل شملت أيضا شبكة الجزيرة ومواقع إخبارية أخرى.

وأكد المرصد، في بيان له، السبت، وصل "عربي21" نسخة منه، أن "هذه القائمة الجديدة تستهدف بث الخوف في نفوس الإعلاميين وأسرهم، كما تستهدف تقييد تغطياتهم للشأن المصري، وتقييد حركتهم في التنقل والسفر (يقيم هؤلاء الإعلاميون خارج مصر)، حيث يتضمن قرار الإدراج على قائمة إرهابية تجميد الأموال والممتلكات، والمنع من السفر ورفض تجديد جوازات السفر".

اظهار أخبار متعلقة


ونوّه المرصد إلى أن "هذه القائمة الأحدث، التي تضم هذا العدد الكبير للإعلاميين في قنوات ومواقع المعارضة، سبقها عدة قوائم ضمت إعلاميين آخرين لتكون النتيجة وجود عشرات الصحفيين والإعلاميين على قوائم الإرهاب بهدف ملاحقتهم وشل نشاطهم الإعلامي".

وطالب المرصد كل الجهات المعنية بحرية الإعلام في العالم بـ "التضامن مع الإعلاميين المصريين سواء المحبوسين بأحكام قضائية هزلية، أو بقرارات حبس احتياطي أو المدرجين على قوائم الإرهاب، أو الذين تعتقل السلطات أقاربهم بهدف الضغط عليهم".
التعليقات (1)
ابوزيد الجزائر
الإثنين، 01-05-2023 07:23 م
هل نحن من جنس البشر؟ويجري علينا ما يجري على البشر ام مجرد تعداد في دفاتر الطغاة .وهل نحن السبب.(الخوف من الهزيمه يؤدي الى الهزيمه و اكثر الى الانيطاح)