سياسة عربية

نتنياهو ينتقد إعادة السعودية العلاقات مع إيران.. "تعاون مع البؤس"

نتنياهو حث على تعزيز الوجود الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط- جيتي
نتنياهو حث على تعزيز الوجود الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط- جيتي
انتقد رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إعادة العلاقات الدبلوماسية بين إيران والسعودية، قائلا في مقابلة متلفزة؛ إن "من يتعاون مع إيران يتعاون مع البؤس".

وحذر نتنياهو في مقابلة أجراها مع قناة "سي إن بي سي" الأمريكية، الأربعاء، "من مخاطر إعادة السعودية إحياء علاقاتها مع خصمها القديم إيران عقب اتفاق توسطت فيه الصين الشهر الماضي"، وحث على تعزيز الوجود الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط.

وقال نتنياهو: "أولئك الذين يتعاونون مع إيران يتعاونون مع البؤس، انظروا إلى اليمن، وسوريا، والعراق".
وأضاف أن "95 بالمئة من المشاكل في الشرق الأوسط تأتي من إيران".

إظهار أخبار متعلقة


وفي 10 آذار/ مارس الماضي، أعلنت السعودية وإيران استئناف علاقاتهما الدبلوماسية وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين، وذلك عقب مباحثات برعاية صينية في بكين، بحسب بيان مشترك للبلدان الثلاثة.

ووفق القناة الأمريكية، فإن "الانفراجة بين السعودية وإيران وجهت ضربة لحملة نتنياهو الدبلوماسية المتمثلة في متابعة عزلة طهران السياسية".

التعليقات (1)
احمد
الجمعة، 21-04-2023 01:22 م
ليس دفاعا عن السعوديه و انما للحق السعوديه لم تتعاون مع ايران وانما فرضت شروطها و طلبت كفيل ليكفل ايران . امريكا و من خلفها اسرائيل لم يتركوا للسعوديه من خيار فبعد قصف ارامكو 2019 من قبل ايران كان رد فعل الامريكان ان سحبوا ما تبقى من بطاريات الباتريوت !! هنا ادرك السعوديون ان مقوله المتغطي بالامريكان عريان حقيقه اما اسرائيل فكانت هي الاخرى تبتز فتطالب بالتطبيع بدون مقابل اللهم الا اطلاق التهديدات الدوريه لايران و سرا هي متحالفه مع ايران . اليوم دخلت الصين كلاعب في المنطقه وهي وحدها المؤثره بايران لان سحب الاستثمارات الصينيه من ايران يعني نهايه النظام .. و كما يقولون الكذاب احترق بيته و لم يجد من يطفئ النار لكثره كذبه و هذا حال اسرائيل و امريكا اليوم .. مصداقيتهم تتحقق بحاله واحده وهي توجيه ضربه لايران فأن لم يفعلوا فالسكوت و تجرع الخيبه افضل لهم