سياسة عربية

"عربي21" تكشف تفاصيل مقتل ضابط يمني رفيع داخل السعودية

تنتشر وحدات عسكرية تابعة للحكومة اليمنية، تشرف على تمويلها حكومة الرياض، على امتداد الحدود- تويتر
تنتشر وحدات عسكرية تابعة للحكومة اليمنية، تشرف على تمويلها حكومة الرياض، على امتداد الحدود- تويتر
قتل قائد عسكري رفيع في الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، في ظروف غامضة، داخل الأراضي السعودية قبل أيام.

وأفاد مصدر عسكري يمني، مساء الخميس، بأن قائد لواء الصقور في الجيش اليمني، العميد أحمد القطريفي، دهسه شاب سعودي في محافظة الدائر التابعة لمنطقة جازان جنوب غرب السعودية.

ويتمركز لواء الصقور في منطقة آل ثابت بمديرية قطابر التابعة لمحافظة صعدة (المعقل الرئيسي للحوثيين) شمال اليمن، بالقرب من الحدود مع السعودية.

وقال المصدر العسكري في تصريح خاص لـ"عربي21" مشترطا عدم الإفصاح عن اسمه، إن العميد القطريفي، تلاسن مع ثلاثة سعوديين إثر احتكاك مروري بينهما، فجر الأربعاء في محافظة الدائر بجازان وتطور التلاسن إلى الاشتباك بالأيدي.

وأضاف المصدر أن السعوديين أجروا اتصالات هاتفية بعدد من أصدقائهم في المنطقة، وعندما وصلوا قام أحدهم بقيادة مركبتهم نحو قائد لواء الصقور، ودهسه بها حتى الموت، قبل أن يلوذوا بالفرار.

اظهار أخبار متعلقة


مهربو مخدرات
ولم يعرف دوافع قتل القائد في الجيش اليمني، إلا أن المصدر العسكري ذاته، رجح أن يكون السعوديون المتورطون بقتل العميد القطريفي، ينتمون إلى عصابة "تهريب مواد مخدرة"، وكان للرجل دور كبير في إحباط عمليات تهريبها إلى الأراضي السعودية، حيث تتمركز قوات اللواء الذي يقوده على منطقة حدودية مع اليمن.

وبحسب المصدر فإن السلطات السعودية ألقت القبض على ١٠ أشخاص، يعتقد أن لهم علاقة بقتل القائد العسكري في القوات الحكومية المنتشرة في عمق الحدود اليمنية المحاذية للحدود الجنوبية من المملكة.

وتنتشر وحدات عسكرية تابعة للحكومة اليمنية، تشرف على تمويلها حكومة الرياض، على امتداد الحدود بين اليمن والمملكة، والتي كانت مسرحا في السنوات الماضية، لمعارك عنيفة بينها وبين مسلحي جماعة "أنصار الله" ( الحوثي) التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى شمال وغرب البلاد.
التعليقات (0)

خبر عاجل