سياسة دولية

هذا ما حدث بالإفطار الرمضاني الذي استضافه مجلس العموم البريطاني (شاهد)

نسبة المسلمين في إنكلترا وويلز ارتفعت بمقدار 1.2 مليون خلال السنوات العشر الأخيرة- تويتر
نسبة المسلمين في إنكلترا وويلز ارتفعت بمقدار 1.2 مليون خلال السنوات العشر الأخيرة- تويتر
استضاف رئيس مجلس العموم البريطاني، السير ليندسي هويل، إفطارًا جماعيا في مقر مجلس العموم بالعاصمة لندن، وأشرفت على تنظيمه "المجموعة البرلمانية لجميع الأحزاب حول المسلمين البريطانيين" (APPG).

وتضمن الإفطار الجماعي -الذي أقيم الأربعاء- وحضره نواب مسلمون وشخصيات إسلامية بارزة ومواطنون، فعالياتٍ مختلفة مثل تلاوة القرآن الكريم وإلقاء الخُطَب من قبل بعض المتحدثين وعزف الموسيقى.

وألقى رئيس مجلس العموم، السير ليندسي هويل، خطابًا أمام الحاضرين مرحبًا بهم، وقد أُقيمت الصلاة في أرجاء المجلس أثناء تلك الليلة.

وبحسب مكتب الإحصاء البريطاني “أو أن أس” فإن نسبة المسلمين في إنكلترا وويلز ارتفعت بمقدار 1.2 مليون خلال السنوات العشر الأخيرة، ليصل عددهم إلى 3.9 مليون عام 2021.


وفي أيار/ مايو 2019، استضاف رئيس مجلس العموم السابق جون بيركو مأدبة ‫إفطار رمضاني في ‫البرلمان، واستُهِل الحفل أيضا بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وتأسست المجموعة البرلمانية لجميع الأحزاب حول المسلمين البريطانيين (إيه بي بي جي) في 18 تموز/ يوليو 2017 بهدف مواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا، وتضم أعضاء من مجلسي العموم واللوردات.

ويتركز وجود المسلمين في بريطانيا في خمس مدن، بينها برمنغهام وبرادفورد ومانشستر، ويوجد أكثر من 250 مسجدا بالمملكة المتحدة.
التعليقات (0)