سياسة دولية

إيفانكا وزوجها كوشنر يعلقان على توجيه الاتهامات لترامب

كان جاريد كوشنر جزءا من إدارة ترامب- جيتي
كان جاريد كوشنر جزءا من إدارة ترامب- جيتي
عبرت إيفانكا، نجلة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن امتناها لكل من دعم والدها بعد توجيه لائحة الاتهام له في قضية الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز.

وقالت في حسابها على "إنستغرام": "أحب والدي وبلدي، واليوم أتألم من أجلهما".

أما زوجها جاريد كوشنر، فوصف لائحة الاتهام بأنها "مثيرة للقلق"، وذلك خلال فعالية في مدينة ميامي بيتش شارك فيها الجمعة.

وقال: "ما تم الإعلان عنه أمر غير مسبوق، وهذا يظهر مقدار الخوف من القوة السياسية التي يتمتع بها ترامب".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "بصفتي أحد أفراد الأسرة، فإنه من الصعب مشاهدة خصومه السياسيين وهم يواصلون خرق كل المعايير على مدى سنوات من أجل القبض عليه".

في سياق متصل، تم وضع شرطة مدينة نيويورك في "حالة تأهب" قبل مثول ترامب أمام المحكمة الثلاثاء لإبلاغه بتوجيه التهمة الجنائية إليه.

وأمرت شرطة مدينة نيويورك التي تضم 36 ألف شرطي و19 ألف مدني الجمعة كل عناصرها وضباطها بالانتشار بلباسهم الرسمي على الطرق العامة ولمدة أسبوع، بحسب مصادر في الشرطة تحدثت لتلفزيون "أن بي سي".

وقال ناطق باسم شرطة نيويورك إن "العناصر وضعوا في حالة تأهب وإن الجهاز يبقى مستعدا للاستجابة، إذا لزم الأمر، وسيضمن للجميع إمكانية ممارسة حقهم بطريقة سلمية".

وأضاف الناطق باسم شرطة هذه المدينة التي لها تاريخ من أعمال العنف: "لكن ليس هناك في الوقت الراهن تهديدات ذات مصداقية".

اظهار أخبار متعلقة


في مانهاتن، لم يتجاوز عدد المتظاهرين الموالين أو المناهضين لترامب العشرات. تركز عدد من معارضيه أمام برج ترامب على الجادة الخامسة في نيويورك ورفعوا لافتة كتب عليها "اعتقلوا ترامب".

من جانبها، قالت ستورمي دانيلز، في مقابلة نشرت الجمعة إنّها "فخورة" برؤية الرئيس الأمريكي السابق يواجه العدالة و"تأمل" في أن يتمّ استدعاؤها إلى المحكمة للإدلاء بشهادتها.

وفي مقابلة أجرتها معها صحيفة تايمز البريطانية صرّحت الممثلة البالغة 44 عاماً والتي تلقّت 130 ألف دولار قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016 لكي تلتزم الصمت بشأن علاقتها السابقة مع ترامب، قائلة: "إنه أمر عظيم ومثير للإعجاب وأنا فخورة".
التعليقات (0)