سياسة عربية

عزام الأحمد: عباس أمر الأجهزة الأمنية بالتصدي للاحتلال ومستوطنيه

الأحمد طالب الإدارة الأمريكية بالضغط على جيش الاحتلال ومستوطنيه- جيتي
الأحمد طالب الإدارة الأمريكية بالضغط على جيش الاحتلال ومستوطنيه- جيتي
قال القيادي في حركة فتح عزام الأحمد، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أصدر أوامره للأجهزة الأمنية بالتصدي لقوات الاحتلال والمستوطنين في ظل الاقتحام المتواصل لمناطق الضفة الغربية.

وأضاف الأحمد في تصريحات لتلفزيون "فلسطين" الرسمي، مساء الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تصدت مؤخرا في نابلس وبلدة حوارة لقوات الاحتلال.

وشدد الأحمد على أهمية اللجان الشعبية في التصدي لاقتحامات المستوطنين وجيش الاحتلال.

وقال الأحمد: "إن حركة فتح دعت منذ انطلاق الشرارة في بلدة حوارة إلى النفير، وطالبت كل الفصائل وأبناء الشعب الفلسطيني بالوقوف صفا واحدا؛ للتصدي للمستوطنين وجيش الاحتلال".

وأضاف: "هناك قيادة وطنية موحدة للمقاومة الشعبية.. كل فصائل منظمة التحرير تشارك في هذه اللجنة القيادية، وفي الميدان نرى بعضهم، أما الإخوان في حماس فلا يشاركون إطلاقًا"، على حد قوله.

اظهار أخبار متعلقة


وأكد أن السلطة الفلسطينية تتطلع إلى قرار بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، مضيفا: "على الإدارة الأمريكية أن تلجم جيش الاحتلال ومستوطنيه".

وفيما يتعلق بالتنسيق بين السلطة الفلسطينية ومصر والأردن، حول احتواء التصعيد في الأراضي الفلسطينية، قال الأحمد: "لا يمكن أن نعزل أنفسنا عن محيطنا العربي، وبشكل خاص مصر والأردن.. هناك تنسيق بأدق التفاصيل مع الأردن حول الصراع، وهي المخولة برعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية، ما يعني أنها في قلب المعركة".

وحول التوترات المحتملة في شهر رمضان في المسجد الأقصى، قال الأحمد، إن "أهالي القدس والقيادة الفلسطينية يستعدون لذلك، وأي شيء يجري في القدس هو بالنسبة لنا مسألة مقدسة".
التعليقات (6)
مصطفى محمد
الأربعاء، 01-03-2023 05:15 م
و كيف سيتدى عباس للاعتلال الذي عينه و بماذا سيتصدى و طوال عمره كعميل و هو يطارد رجال المقاومة الاسلامية في محمية الضفة ؟
ابوعمر
الأربعاء، 01-03-2023 06:40 ص
بتقول ايـــه ياروح أمك..............
حواره
الأربعاء، 01-03-2023 04:03 ص
عزام الاحمد واحد كذاب ابو الشقق في لبنان والفيلات والملايين اولاد الحراميه. من وين لطشتوا كل هالملايين يا اولاد الضرطه
محمد غازى
الأربعاء، 01-03-2023 02:35 ص
منذ زمن طويل، قمت بتغيير إسم عزام ألأحمد للإسم ألذى يستحقه وهو عزام ألأحمق!!! يخرب بيته شو كذاب وشو منافق لسيده عباس ألوسواس ألخناس. ياأحمق عباس هو ألعدو ألأول للمقاومة! ماذا تسمى ألتنسيق ألأمنى ياحمار؟ أليس هو تجسس على ألمقاومين ألفلسطينيين وإبلاغ ألعدو عن أماكن تواجدهم! ماذا عملت ألسلطة (بفتح السين وأللام والطأ. سلطة تعاريص عباس والشيخ وفرج وألأحمق عزام. دمرتوا ألقضية بسب جشعكم وحبكم للمال ألحرام ألذى أصبحتم من أصحاب ملايين ياسفلة يامنحطين! لماذا ألمائة سفارة فى ألخارج؟ كل سفراءها وزالعاملين فيها من أبناء وبنات ألسلطة وعشيقات أعضاء ألسلطة. ألتحية لغزة ألتى أخرجتكم من أرضها وطردتكم شر طرده . ألكل شاف عباس وقفاه يأمر عيش على رأى ألمصريين. ليعود عباس إلى موطنه ألأصلى إيران، حتى يسطع أمل بتحرير فلسطين. لعنة ألله على عباس ومن جاء قبله ألذى إنتحل إسم عرفات، وإسمه ألحقيقى مردخاى خريج حارة ألسكاكينى ألتى يسكنها أليهود فى مصر......
صدقتك يا بوز الإخص.
الثلاثاء، 28-02-2023 11:53 م
صدقتك يا بوز الإخص. كذبتم في الماضي وما زلتم تكذبون وسيستمر كذبكم، بكل بساطة لا نصدقكم أبدا.