سياسة دولية

المفوضية الأوروبية تحظر على موظفيها استخدام تطبيق "تيك توك"

قالت شركة "تيك توك" إن قرار المفوضية الأوروبية قائم على أفكار خاطئة حول المنصة- جيتي
قالت شركة "تيك توك" إن قرار المفوضية الأوروبية قائم على أفكار خاطئة حول المنصة- جيتي
طلبت المفوضية الأوروبية، الخميس، من موظفيها إزالة تطبيق "تيك توك" الصيني من أجهزتهم، بسبب مخاوف أمنية.

وقالت المفوضية في بيان، إنها "ستعلق استخدام تطبيق تيك توك في أجهزتها المؤسسية والشخصية المرتبطة بنظامها".

وذكر البيان أن "الإجراءات تهدف إلى حماية مؤسسات وموظفي الاتحاد الأوروبي من تهديدات بشأن الأمن السيبراني وأي إجراءات قد يتم استغلالها في هجمات إلكترونية"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتأتي هذه الخطوة وسط مخاوف متزايدة في الدول الغربية من تعاون شركات التكنولوجيا الصينية مع أجهزة الأمن في جمع البيانات والمعلومات.

وصرّح مفوض الصناعة في الاتحاد الأوروبي تيري بريتون في مؤتمر صحفي بأن السلطة التنفيذية في الاتحاد تصبّ تركيزها على مسألة الأمن الإلكتروني، رافضاً الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وتقول المفوضية إنها توظف حوالي 32 ألف شخصاً، ما بين عقود دائمة وعقود محددة المدة، وإنه يجب على هؤلاء إزالة تطبيق "تيك توك" بأسرع وقت ممكن في موعد أقصاه 15 مارس/ آذار المقبل.

وهددت المفوضية بأن مَن لا يمتثل للقرار قبل الموعد المحدد، فلن يكون متاحاً له استخدام تطبيقات المؤسسة مثل البريد الإلكتروني وتطبيق سكايب للأعمال.

من جانبها، قالت شركة "تيك توك" إن قرار المفوضية الأوروبية قائم على أفكار خاطئة حول المنصة.

وقال متحدث باسم الشركة: "أصبنا بالإحباط جرّاء القرار الذي نعتقد أنه غير موفّق وأنه مبنيّ على أساس من الاعتقادات الخاطئة".

و"تيك توك"، منصة الوسائط الاجتماعية الشهيرة القائمة على الفيديو القصير، مملوكة لشركة "ByteDance"، التي يقع مقرها في الصين.
التعليقات (0)

خبر عاجل