حول العالم

فنان مصري يتعرض لعملية احتيال بمشروع سكني بالعاصمة الإدارية

في مارس 2021 أعلن فؤاد دخوله مجال الاستثمار العقاري
في مارس 2021 أعلن فؤاد دخوله مجال الاستثمار العقاري
ذكرت وسائل إعلام مصرية أن الفنان المصري محمد فؤاد تعرض لعملية احتيال بقيمة 12 مليون جنيه مصري بمشروع سكني في العاصمة الإدارية.

وفي التفاصيل، حسب موقع "القاهرة 24"، فقد أوهم عدد من الأشخاص في أيار/ مايو الماضي الفنان فؤاد بإنشاء شركة عقارية يكون له نسبة بها، حيث ساهم بمبلغ مالي قدره 12 مليون جنيه. وكان من المفترض أن يتحصل على نسبة من أرباح هذه الشركة شهريًا أو كل 3 أشهر.

وماطل المتهمون فؤاد في حصوله على نسبة الأرباح المتفق عليها، بحجة أنه لم يتم جمع المبلغ المتفق عليه، لذلك قرر اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هؤلاء الأشخاص، وحرر محضرا ضدهم في 17 كانون الأول/ يناير الماضي.

في آذار/ مارس 2021، أعلن فؤاد دخوله مجال الاستثمار العقاري مع شركة "فورسيزون جروب" على مشروع "فلوريا 5" على مساحة 23 فدانا بالعاصمة الإدارية.

وفي نيسان/ أبريل 2021، أقامت الشركة حفلا ضخما لإطلاق المشروع في أحد فنادق القاهرة الكبرى حضره نجوم الفن والمجتمع، وأحياه شخصيا المطرب محمد فؤاد، باعتباره الشريك المؤسس للشركة، واستعان فيه بالفنان وائل جسار ومصطفى حجاج.

وحسب الموقع ذاته، فإن شركة "فورسيزون جروب" مملوكة لـ5 رجال أعمال، وكانت نسبة فؤاد في المشروع 25%، ويقدر حجم استثمارات المشروع -حسب ما أعلنته الشركة وقت طرح المشروع- بـ2 مليار جنيه، بينما كانت المبيعات المستهدفة بعد بيع المشروع بالكامل نحو 2.5 مليار جنيه، ليقدر حجم المكسب بالمشروع بنصف مليار جنيه.


التعليقات (0)