سياسة عربية

المؤثر البريطاني الشهير أندرو تيت يؤكد تعرضه لمؤامرة ويستشهد بآية من القرآن

احتجزت السلطات الرومانية تيت وشقيقه بتهم تتعلق بالاتجار بالشر
احتجزت السلطات الرومانية تيت وشقيقه بتهم تتعلق بالاتجار بالشر
استشهد المؤثر البريطاني الشهير أندرو تيت بآية من القرآن الكريم، وذلك في خضم الجدل الواسع الذي أثاره احتجازه من قبل السلطات الرومانية قبل أسبوع.

وكان محامي أندرو تيت قد أعلن عن احتجازه من قبل الشرطة الرومانية، التي قالت إنها نفذت مذكرات تفتيش لخمسة منازل واحتجزت 4 أشخاص مشتبه بهم، نهاية كانون الأول/ ديسمبر ، من بينهم بريطانيان ورومانيان كجزء من تحقيق في مزاعم الاتجار بالبشر والاغتصاب، دون أن تذكر أسماء أي من المحتجزين.

وفي حينه، قالت الناطقة باسم النيابة العامة لمكافحة المافيا رامونا بولا، إن محكمة بوخارست أمرت بالإبقاء على احتجازهم لمدة 30 يوماً، بعد جلسة استغرقت عدة ساعات، وفق "فرانس برس".

وكتب تيت عبر الإنترنت: "وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"، سورة الأنفال الآية رقم (30).


وكان تيت الشخص المثير للجدل قد وصف ما يجري له بـ"المؤامرة"، وكتب تغريدة في حسابه على "تويتر" عشية احتجازه في رومانيا: "ستخبرك المنظومة فقط بما تريد المنظومة أن تصدقه".

وتشير الآية التي استشهد بها تيت، إلى حادثة محاولة المشركين في مكة التخلص من الرسول محمد صلى الله وسلم، حيث تداولوا في شأن ذلك، وقدموا عدة اقتراحات؛ إما سجنه أو قتله أو نفيه، لكن الله عز وجل نجاه من بين أيديهم، حيث هاجر إلى المدينة وأسس دولة الإسلام الأولى.   

وأدى احتجاز  أندرو تيت وشقيقه تريستان إلى موجة تفاعل واسعة بين النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، وسط مزاعم وتكهنات بأن إعلان اعتناقه الإسلام مؤخرا هو سبب احتجازه.

في المقابل استهجن آخرون الزج بالإسلام في قضية تيت.

التعليقات (1)
إسلام منير
الجمعة، 06-01-2023 02:51 ص
الأستاذ ناصر (تويتر) الله سبحانه وتعالى هو المطلع على القلوب و هو الذي يغفر الذنوب. ليس للبشر أن يحاسب البشر حتى لو كان رسولا نبيا (فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمصيطر) (إن إلينا إيابهم، ثم إن علينا حسابهم) و الإسلام ليس نمطيا بالضرورة، و ليس كل مسلم يستوجب أن يكون مرتديا ثوبا وله لحية طويلة. كما أن هناك من المسلمين الجدد من هو أقرب للدين الإسلامي من بعض الوزراء في دول إسلامية وعربية