رياضة دولية

فيديو قبيل حفل التتويج يثير الجدل.. هل رفض رئيس الفيفا حضور ماكرون؟

أسدل الستار يوم الأحد الماضي على بطولة كأس العالم - الكأس / تويتر
أسدل الستار يوم الأحد الماضي على بطولة كأس العالم - الكأس / تويتر
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه أمير دولة قطر ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو والرئيس الفرنسي ماكرون.

وحسب النشطاء في الفيديو المنتشر على موقع "تويتر، فإن رئيس الـ"فيفا" ظهر وهو يطلب أن يقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وإن الأخير رفض.


لكن نشطاء آخرين أكدوا أن ما حصل هو أن أمير قطر أصر على مشاركة ماكرون بحفل التتويج الذي أقيم في ختام مونديال قطر 2022، رغم رفض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال أحد المغردين إن "البروتوكول يتطلب تقدم رئيس الفيفا، ثم حاكم الدولة المضيفة، وهذا ما حدث في روسيا 2018".

وكتب مغرد ردا على الفيديو المنشور: "الموقف حسب ما قرأت لا يمد لهذا الكلام بأي صلة، وحسب ما قرأت ونقلا: "إنه ممنوع دخول أي أحد غير رئيس الفيفا ورئيس الدولة المنظمة للتتويج، ورئيس الفيفا رفض دخول ماكرون للتتويج، فكان رد تميم: هو ضيفي وفي دولتي، وأصر على دخول ماكرون إلى منصة التتويج برفقتهم".


وقال آخر: "لا تفسروا على كيفكم، البروتوكول يقول ماكرون ما يدخل لحفل التكريم، ورئيس الفيفا رافض يدخل، لكن تميم يقول: هذا ضيفي وبيدخل معي، وواضح من ردة فعل تميم".


وأشار آخر إلى أن "رئيس الفيفا كان رافضا تواجد ماكرون الفرنسي على منصة التتويج عشان البروتوكول، لكن الشيخ تميم أصر على حضوره واستجاب له رئيس الفيفا".

وأسدل الستار يوم الأحد الماضي على بطولة كأس العالم في قطر، بتتويج المنتخب الأرجنتيني باللقب على حساب نظيره الفرنسي.

التعليقات (1)
أوميكرون والبروتوكوك كولا
الأربعاء، 21-12-2022 04:39 ص
و هل نحن سذج حتى نعتقد أن رئيس الفيفا يفضل أمير عربي على أوميكرون؟! إنه النفاق و فقط، لكن الأهم هو ما لم يقال ماذا يفعل أوميكرون هناك ؟ و هل تحول من رئيس إلى مدرب؟ هل كان سيفعل هذا في بلد غير عربي من قوم تبع