حقوق وحريات

قناة عبرية: السلطة اعتقلت أفرادا من حماس بمناطق تخضع لسيطرتنا

 الأجهزة الأمنية الفلسطينية دخلت بسيارات مدنية وبلباس مدني- جيتي
الأجهزة الأمنية الفلسطينية دخلت بسيارات مدنية وبلباس مدني- جيتي
كشفت القناة 11 العبرية تفاصيل اعتقال أمن السلطة الفلسطينية في رام الله لأعضاء من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وقال أليئور ليفي، الصحفي المختص بالشؤون الفلسطينية، إن الشرطة الفلسطينية قامت، الخميس، بحملة اعتقالات موسعة لأعضاء من حركة حماس بكافة أنحاء الضفة الغربية.

لكن المثير في تلك الحملة، بحسب أليئور، هو أن جزءا من الاعتقالات تم في مناطق (سي)، وهي مناطق تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة أمنيا ومدنيا.

وتابع بأنه رغم ذلك، فإن الأجهزة الأمنية الفلسطينية دخلت تلك المناطق دون تنسيق مع سلطات الاحتلال، ودون إبلاغ مسبق. مضيفا أن ذلك "مخالف للاتفاقات الموقعة بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية".

وكشف أليئور أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية دخلت بسيارات مدنية وبلباس مدني، مشبها إياها بقوات "المستعربين"، واختطفوا أعضاء حماس وأخذوهم إلى مناطق (أ) حيث السيطرة المدنية والأمنية للسلطة الفلسطينية.


وكانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان اتهمت أجهزة الأمن الفلسطينية بتنفيذ حملة استدعاءات واعتقالات بحق ناشطين وطلبة جامعيين من المحسوبين على حركة حماس، عشية إحياء الحركة للذكرى الـ35 لتأسيسها.

وأضافت الهيئة في بيان أنها "وثقت خلال الأيام الماضية استدعاء عشرات النشطاء السياسيين ونشطاء في الحركة الطلابية، وتوقيف عدد منهم لفترات متفاوتة".

ونددت حركة حماس بحملة الاعتقالات والاستدعاءات لعناصرها في الضفة الغربية.
التعليقات (2)
علي
الأحد، 18-12-2022 09:27 م
يقول لكم ملك الكون: "ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم" تحاربون بعضكم وتعتقلون بعضكم وتسلمون بعضكم الى عدوكم!! متى تفهمون؟! متى تدركون انكم تدمرون انفسكم؟! تمتعوا قليلا ببعض المال والنفوذ ياعبدة المال والشيطان
محمد غازى
الأحد، 18-12-2022 08:46 م
من ألمؤكد أن ألكثير قرأوووا وعرفوا وتأكدوووا من تكون سلطة ألتنسيق ألأمنى ألمقدس ألمقدس ألمقدس. هذه ألسلطة أعادت لأذهان ألكثير من شعبنا ألفلسطيسنى فيما تبقى من ألضفة، وما تبقى منهم فى ألضفة، أعادت لإذهانهم يوم قيامها سلطة خنازير عباس بقتل ألناشط ألفلسطينى ألشهيد نزار بنات، ألذى كان فى منطقة (سى) ألتى تخضع لسيطرة إلعدو ألأمنية!!! هل عرفتم ياشعبنا لماذا يقدس عدوكم عباس ألتنسيق ألأمنى؟! قامت سلطة تعاريص عباس بإعتقالات موسعه لأعضاء حركة حماس، خدمة لأسيادها ومشغليها بنو صهيون!!! قلناها لكم ياأهلنا فى ألضفة، عدوكم ألأول عباس وسلطته ألفاجرة. تخلصوا منهم أولا...................