سياسة دولية

على شكل سلحفاة.. هل دشنت السعودية أضخم يخت بالعالم؟

سيكلف بناء اليخت 8 مليارات دولار- تويتر
سيكلف بناء اليخت 8 مليارات دولار- تويتر

حصدت صورة "يخت على شكل سلحفاة" مئات المشاركات على شبكات التواصل الاجتماعي، مرفقة بخبر يفيد "بتدشين أضخم يخت في العالم في السعودية صمم على شكل سلحفاء".

 

ويظهر في الصورة يخت ضخم على شكل سلحفاة، يتضمن ملاعب رياضية ومسابح عدة وغيرها.

 

إلا أن الادعاء غير صحيح، بحسب تحقيق لوكالة فرانس برس، فاليخت الظاهر في الصورة عبارة عن تصميم فني لمشروع لم ينفذ بعد.

 

 

وأرشد التفتيش عبر محركات البحث إلى موقع معنيّ بالتصاميم، نشر الصورة إلى جانب مجموعة أخرى من الصور على أنها من اقتراح مشروع ليخت، صمّته شركة Pierpaolo Lazzarini الإيطاليّة.


وبحسب الشركة الإيطالية، فإن الاقتراح يحمل اسم "Pangeos Terayacht"، معتبرة أنه في حال تنفيذ المشروع، تصبح السفينة على شكل سلحفاة، أكبر هيكل تم بناؤه في العالم على الإطلاق.

 

ويشير اسم "بانجيوس"، نسبة إلى بانجيا، وهي شبه قارة عملاقة كانت موجودة قبل 200 مليون إلى 335 مليون سنة.

 

 

وسوف يبلغ طول اليخت الأشبه بمخبأ لأحد خصوم شخصية العميل السري جيمس بوند، 550 مترا، وعرضه 610 أمتار.

 

وبحسب "لازاريني"، سيكلف بناء هذا اليخت 8 مليارات دولار، واقترح المصممون السعودية كموقع لبنائه.

 

ويضم تصميم اليخت، الذي وصفته شركة "لازاريني" بأنه "مدينة عائمة" متكاملة، مساحات للفنادق، ومراكز التسوق، والمنتزهات، وحتى الموانئ للسفن والطائرات الأصغر حجما، لإيصال الضيوف إلى هناك بأناقة.

التعليقات (2)
محمد غازى
السبت، 19-11-2022 07:39 م
كل ألتحية لأبو عمر، ألذى أعفانى من ألتعليق!!!
ابوعمر
السبت، 19-11-2022 08:19 ص
انهم العربان ..الغربان.. القيعان ..الخرفان..الجعلان..ال................اعزكم الله...الآدميون الغربيين طبعا.كل تفكيرهم حول اسعادشعوبهم من خلال توفيراسباب الحياة السعيدة..وعيشة هنية..ومستقبل اكثر طمأنينة رخاء وسخاء وعزة على غرار ماتحياه وتعيشه شعوب الكرة الارضية في امريكا واوروبا واليابان وكورياالجنوبية.....هذه الدول المحترمة تفكر في غزو الفضاء (هروبا من الجياع العرب) ومن سذاجة وبغولية وحمورية وخنزيرية الرؤساء والملوك العربان......اليوم يخت سيقضي على مدخرات الأمة..وغدا سيبنون (بيت خلاء )تحمل او تستقبل كل ملوك ورؤساء الجغرافيا العربية وعلى رأسهم أسر وعائلات وجواري هؤلاء العربان الذين أراهم الفاسدون المفسدون الذين تجاوزو كل المفسدين منذ الخليقة الى ان تقوم الساعة...من (كلسونات )آل سعود الى يخت سيجعل جدهم ابوجهل يفاخر فرعون وهامان وقارون في الافساد وافساد