سياسة دولية

ترامب يصرخ بسبب النتائج ويلوم ميلانيا بعد خسارة "أوز"

ألقى ترامب باللوم على زوجته والمقربين منه بسبب حثهم على دعم محمد أوز- جيتي
ألقى ترامب باللوم على زوجته والمقربين منه بسبب حثهم على دعم محمد أوز- جيتي

حمّل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، زوجته ميلانيا ومقربين منه، مسؤولية خسارة مقعد ولاية بنسلفانيا المهم خلال الانتخابات النصفية، وفقا لتقارير إعلامية.


وأوردت صحيفة "نيويورك بوست" أن الرئيس السابق دونالد ترامب كان "غاضبًا" صباح الأربعاء بشأن خسارة الجمهوري الدكتور محمد أوز في السباق الحاسم لمجلس الشيوخ في بنسلفانيا.

 

وألقى ترامب باللوم على زوجته والمقربين منه بسبب حثهم إياه على دعم المرشح الجمهوري عن ولاية بنسلفانيا، محمد أوز، وفقا للصحيفة.

 

ووصف الرئيس السابق دعم زوجته لأوز بأنه "ليس أفضل قرار لها"، وفقا لما ذكرته مراسلة صحيفة "نيويورك تايمز" ماغي هابرمان.


وقالت هابرمان: "من الجدير بالذكر أن ترامب رجل ناضج، أيد أوز بسبب اعتراض بعض الأشخاص المقربين منه على المرشح الجمهوري الآخر، وبدلا من ذلك ذهب إلى أبعد من مجرد التأييد وهاجم (المرشح الجمهوري الأساسي) ديف ماكورميك من المنصة في تجمع حاشد".

  

 

 

 

وبدوره كشف مراسل شبكة "سي إن إن"، جيم أكوستا، أنه بحسب مستشار ترامب فإن الأخير "غاضب ويصرخ على الجميع" بعد النتائج المخيبة للآمال التي حصدها الحزب الجمهوري في انتخابات التجديد النصفي.

 

وانتقد المستشار المرشحين الذين اختارهم ترامب قائلا: "لقد كانوا جميعًا مرشحين سيئين.. اختيار المرشحين مهم".

 

 

 

وخسر المرشح الجمهوري محمد أوز، أمام المرشح الديمقراطي جون فيترمان الذي منح الديمقراطيين انتعاشًا حاسمًا في المعركة على مجلس الشيوخ.

 

وخسر المرشح الجمهوري لمنصب حاكم ولاية بنسلفانيا دوغ ماستريانو الانتخابات أمام المرشح الديمقراطي. 

  

وسباقات ولاية بنسلفانيا من بين العديد التي خسرها مرشحون مدعومون من ترامب، بما في ذلك سباقات حكام الولايات رفيعة المستوى في ميتشيغان وويسكونسن، وفقا لـ"نيويورك بوست".

 

وأفادت قناة "إيه بي سي نيوز" بأن الرئيس السابق كان "غاضبًا"، حينما أظهرت النتائج في ليلة الثلاثاء أن نتائج الحزب كانت عكس المتوقع.

 

وفي ميتشيغان، خسر مرشح الحاكم الجمهوري تيودور ديكسون أمام الحاكم الديمقراطي، بينما خسر الجمهوري من ولاية ويسكونسن تيم ميشيلز سباق الحاكم أمام الحاكم الحالي توني إيفرز.

 

والأربعاء، قال الرئيس السابق إن يوم الثلاثاء كان "حدثًا رائعًا" للجمهوريين في موقع "تروث سوشيال"، مدعيًا أن الديمقراطيين "يبذلون قصارى جهدهم للتقليل من شأنها".

 

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 11-11-2022 10:00 ص
ترامب حزين لانه لن يستطيع نهب شياطين الخليج مبز و مبس و هم في غاية السعادة و الغريب انه كلما اذلهم و سبهم اصبحوا سعداء اكثر ادفع كنج و الا ستسقط بعد 12 دقيقية بعد رفع الحماية الامريكية