حول العالم

مقتل امرأتين في الهند لتقديمهما كـ"قرابين بشرية"

أحد المتهمين بعد إلقاء الشرطة القبض عليه- بي بي سي
أحد المتهمين بعد إلقاء الشرطة القبض عليه- بي بي سي

اعتقلت الشرطة الهندية 3 أشخاص، في ولاية كيرالا جنوبي البلاد، بعد إقدامهم على قتل امرأتين بحادثتين، يعتقد أن لهما علاقة بـ"فداء بشري".

وعثر الثلاثاء، على رفات المرأتين، اللتين يعتقد أنهما قُتلتا في حادثتين فصلت بينهما شهور.

وقالت الشرطة؛ إن المتهمين، وهم زوجان ورجل آخر، "عذبوا الضحيتين بقسوة شديدة"، قبل قتلهما. وأضافت أن المتهمين اعترفوا بالجريمة.

وكشفت الشرطة عن أسماء المتهمين وهم: باغافال سينغ، "المعالج" بالطب الهندي القديم المعروف باسم "أيورفيدا"، وزوجته ليلى، ومحمد شافي، المعالج الروحي من منطقة إيدوكي.

وقال مدير شرطة كوتشي؛ إن الجريمتين وقعتا خلال أربعة أشهر، ويعتقد أنهما كانتا ضمن طقوس دينية، بهدف تحقيق "مكاسب مالية".

 

ولا يزال "السحر الأسود" يمارس في بعض مناطق الهند، إذ يعتقد الناس أن طقوسه يمكن أن تجلب الرفاهية، وتساعد النساء العاقرات على الإنجاب، وتشفي المرضى، وحتى تتسبب في هطول المزيد من الأمطار.

وتقول الشرطة؛ إن المتهمين أغروا الضحيتين، اللتين كانتا تبيعان تذاكر اليانصيب في كوتشي، بوعود بكسب أموال، ثم قتلوهما وقطعوا جثتيهما.

واستخرجت الثلاثاء رفات بشرية، يعتقد أنها للمرأتين، بالقرب من مقر إقامة سينغ في منطقة باثانامثيتا.

وأرسلت عينات من الحمض النووي للتحليل، بعدما لم يتمكن أقارب المرأتين من التعرف على الجثتين المقطعتين، عند استخراجهما من الحفرة.

وقال رئيس وزراء الحكومة المحلية، بيناراي فيجايان؛ إن الجريمة "صدمت الضمير الإنساني"، وإن اختطاف الناس وقتلهم لأسباب خرافية، جريمة "تفوق الخيال في ولاية مثل كيرالا".

كشفت الشرطة عن اسم الضحيتين، وهما بادمام وروسيلي. وكان ابن بادمان، تقدم ببلاغ في أيلول/سبتمبر، بشأن اختفاء والدته، لتبدأ بعدها التحقيقات التي قادت إلى اختفاء السيدتين، ومن خلال بيانات الهواتف، جرى الوصول إلى القتلة واعتقالهم.

التعليقات (0)