رياضة دولية

رغم مرور عام.. معارضة جماهير نيوكاسل لاستحواذ السعودية تزداد

أصبح نيوكاسل أغنى نادي كرة قدم في العالم بين عشية وضحاها- سكاي / تويتر
أصبح نيوكاسل أغنى نادي كرة قدم في العالم بين عشية وضحاها- سكاي / تويتر

مر عام كامل على استحواذ المملكة العربية السعودية  على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، حيث أصبح أغنى نادي كرة قدم في العالم بين عشية وضحاها.


وقدرت صفقة الاستحواذ من صندوق الاستثمارات العامة السعودي –الذي يدير أصولا تزيد قيمتها عن 600 مليار دولار–، على النادي الواقع في شمال شرق إنجلترا، بأكثر من نصف مليار دولار.

في حوار له مع موقع "ميدل إيست آي"، قال جون هيرد، وهو مدرس لغة إنجليزية من فيلينغ، وهي بلدة صغيرة على بعد خمسة أميال من نيوكاسل: "كنت سعيدا برؤية مايك آشلي يغادر، لكنني لم أكن أؤيد تولي دولة - ديكتاتورية - إدارة النادي". 

ويعدّ آشلي، ملياردير التجزئة البريطاني، الذي اتُهم بقلة الاهتمام والاستثمار خلال فترة ملكيته للنادي لمدة 14 سنة.


أورد دانيال، وهو مشجع (32 عاما) مقيم حاليا في ليدز: "لقد بدد كل طموحات نيوكاسل، وجرّد النادي من الحياة. لكن الإقدام على هذه الصفقة أطفأ شعلة النادي". 

وأضاف: "كان هناك الكثير من الأسباب الأخلاقية لكره آشلي أيضا"، مشيرا إلى ظروف العمل السيئة في سلسلة متاجر أشلي الرياضية للبيع بالتجزئة. وأردف قائلا: "ولكن عندما تمتلك السعودية 80 في المائة من ناديك، فهذه مشكلة مختلفة تماما".

وأثار الارتباط الوثيق بالدولة السعودية، المتهمة بارتكاب مجموعة واسعة من انتهاكات حقوق الإنسان، حفيظة شريحة من مشجعي الفريق. وفي الوقت الحالي، أصبحت هذه الشريحة مسموعة ومرئية ومنظمة بشكل متنام.


التعليقات (3)
الاكوان المتعددة
الأحد، 09-10-2022 11:35 م
يجب علئ جماهير نيوكاسل ان تهتف نيوكاسل يريد اسقاط محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا
الاكوان المتعددة
الأحد، 09-10-2022 11:34 م
حتئ لو أجرو حوار مع محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا وكان عن امنياتة وما يحب وما لا يحب لن نعرف الحقيقة لانة سيكذب ويقول ما نريد سماعة من أجل الداخل فكيف نصدق أن هذا المعوق يحب الكورة وجماهيرها حتئ وان أقسم محمود ليس مقنع وهوا شخصية أفتراضية بدون برنامج مخفية موجود وبدون قيمة وهذا يجعلة مخفي عن القلوب والانظار كم أنت حقير
الاكوان المتعددة
الأحد، 09-10-2022 11:26 م
السياسيون يرون الاخور كما يفهمونها عندهم صح وخطاء لكن ليس كما الصح والخطاء عند الاثرياء هم ايضا يرون الامور كما يفهمونها عندهم صح وخطاء لكن ليس كما الصح والخطاء كما يفهمها السياسيون والشعوب وكذالك نحن الشعوب نرئ الامور كما نفهمها لكن مدعوس علينا