سياسة تركية

مقتل رجل أمن تركي بهجوم تخلله إطلاق نار وتفجيران انتحاريان

تركيا تتهم حزب العمال الكردستاني بمسؤوليته عن الهجوم- الأناضول
تركيا تتهم حزب العمال الكردستاني بمسؤوليته عن الهجوم- الأناضول

قتل شرطي تركي، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين؛ جراء انفجار وقع بالقرب مبنى يتبع للشرطة في مرسين جنوب البلاد.

 

وأوضح وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أن امرأتين نفذتا الهجوم، وقتلتا بعد تفجيرهما لنفسيهما، إثر حصارهما من قوات الأمن التي اشتبكتا معهما.

 

واتهم صويلو حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" بالمسؤولية عن الهجوم، مؤكدا أن منفذتي الهجوم تتبعان للمنظمة المصنفة إرهابية في تركيا.

 

اقرأ أيضا: مقتل 4 جنود أتراك في اشتباكات مع "PKK" شمالي العراق
 

وأوضح أن المهاجمتين أطلقتا النار في البداية على شرطي في نوبة عمله، ثم فجرتا فيما بعد قنابل كانت بحوزتهما.

 

 

 

 

 

 



وقال: "حصلت اشتباكات بين الإرهابيتين والعناصر الأمنية، وخلالها تمكنت العناصر الأمنية من إصابة الإرهابيتين، وعندما أدركتا أنهما لن تتمكنا من الفرار قامتا بتفجير نفسيهما".


وذكر صويلو أن اثنين من أفراد الشرطة أصيبا بجروح جراء التفجيرين، ونقلا إلى المستشفى، حيث توفي أحدهما هناك متأثرا بإصابته.

 

اقرأ أيضا: مقتل جندي تركي في العراق بقصف لـ"العمال الكردستاني"

ومنذ 1984، يشن حزب العمال الكردستاني عمليات ضد الدولة التركية، في حين تعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "جماعة إرهابية".

التعليقات (2)
العب غيرها يا يانكي
الثلاثاء، 27-09-2022 09:22 ص
حزب العمال الكردستاني و جماعة قسد وجهان لعملة واحدة أو نفس الشيء ، فمن يدعم أي منهما فهو يدعم الجهة الأخرى . أمريكا تلعب لعبة تصنيف الحزب كجماعة إرهابية و في نفس الوقت يتلقى دعمها و هذا الدعم كان منذ عهد الماسوني عميل أمريكا حافظ الأسد الذي احتضن الحزب و زعيمه أوجلان ثم طرده من سوريا بعد أن هددت الحكومة التركية العلمانية (قبل اردوغان) باجتياح كل سوريا ، لكن علاقة الحزب لم تنقطع مع القاصر بشار حذاء أمريكا .
عمار
الثلاثاء، 27-09-2022 08:04 ص
حزب العمال الكردستاني مدعوم من الملحدين والروافض والباطنيين العلويين والصهاينه والصليب الحاقد وبن زايد وبن سلمان والسيسي . كانه بحر من قاذورات جمع كل اعداء الامه الاسلاميه

خبر عاجل