رياضة عربية

دعوات للمنتخبات العربية بحمل شارة بألوان فلسطين بقطر

تُشارك 4 منتخبات عربية في كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر - جيتي
تُشارك 4 منتخبات عربية في كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر - جيتي

طالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022، الذي سيقام في قطر، بحمل شارات قيادة بألوان علم فلسطين، ردا على إعلان بعض المنتخبات الأوروبية بارتداء شارات قيادة لدعم حملات بمضامين سياسية.


وسيكون العرب ممثلين بأربعة منتخبات في مونديال 2022، الذي يدور من 21 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر 2022، وهي: قطر البلد المنظم، والسعودية، وتونس، والمغرب.

 

 

 


وفي وقت سابق، أعلن قائد منتخب بولندا روبرت ليفاندوفسكي أنه سيرتدي شارة قيادة تحمل علم أوكرانيا -التي أهداه إياها أسطورة كرة القدم الأوكرانية أندريه شيفتشينكو- في كأس العالم، من باب الدعم للبلد بسبب الغزو الروسي.

 

 


من جهته، أعلن المنتخب الإنجليزي انضمامه لحملة مناهضة للتمييز، حيث سيحمل قائد الفريق هاري كين شعار الحملة على شارة القيادة، وما تم بالفعل اعتبارا من مباراة منتخب الأسود الثلاثة مساء اليوم السبت ضد إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية.

 

 

Une publication partagée par MadeinFOOT (@madeinfoot)

 


وانضمت إنجلترا إلى قائمة تضم 9 دول أخرى اختارت دعم حملة مناهضة للتمييز من خلال حمل شارة قيادة مميزة في الغرض، وهي فرنسا، وهولندا، وبلجيكا، والدنمارك، وألمانيا، والنرويج، والسويد، وسويسرا، وويلز.


في المقابل، تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع وسم "#شارة_قيادة _فلسطين"، مطالبين قادة المنتخبات العربية بارتداء شارة قيادة تحمل العلم الفلسطيني، للتعبير عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

 

 

 

 

 

النقاش (1)
محمد
الأحد، 25-09-2022 06:28 م
اولا: اومن بالمقاومة سبيلا لتحرير فلسطين كل فلسطين و ليس اراضي 67 . ثانيا : هل يجرؤ من يستقبل قادة جيش الارهاب الاسرائلي الصهيوني على فعل ذلك؟ و ان فعلها، فللتغطية على جريمة التطبيع و تداعياتها و ليس حبا في فلسطين و للمطبعين وحلفائهم عاشت فلسطين حرة ابية .