رياضة عربية

أمير قطر: مرحبا بالجميع في المونديال دون تمييز (فيديو)

FdHZPW0WQAAeBpl
FdHZPW0WQAAeBpl

رحب أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بكافة مشجعي كأس العالم، الذي سيقام في بلاده "دون تمييز".

وقال أمير قطر: "لقد تطلب التحدي الذي أقدمنا عليه منذ اثني عشر عاماً تصميماً وعزماً حقيقيين، والكثير من التخطيط والعمل الجاد. وها نحن اليوم نقف على أعتاب استضافة منتخبات العالم وجماهيرها، ونفتح أبوابنا لهم جميعاً دون تمييز، ليستمتعوا بكرة القدم وأجواء البطولة المفعمة بالحماس، وليشهدوا النهضة الاقتصادية والحضارية في بلادي".

وأضاف: "في هذه البطولة، التي تقام لأول مرة في دولة عربية ومسلمة، ولأول مرة في الشرق الأوسط عموماً، سيرى العالم أن إحدى الدول الصغيرة والمتوسطة قادرة على استضافة أحداث عالمية بنجاح استثنائي، كما أنها قادرة على أن تقدم فضاء مريحا للتنوع والتفاعل البناء بين الشعوب".

واستشهد الشيخ تميم في كلمته بالأمم المتحدة بآية من القرآن الكريم تدل على خلق البشر شعوبا وقبائل لتتعارف بينها.

ومدفوعة بصادرات الطاقة، أنفقت الدولة الصغيرة 200 مليار دولار على البنية التحتية ومشاريع كأس العالم ذات الصلة منذ فوزها باستضافة البطولة، التي تستمر خمسة أسابيع. تم إنفاق 6.5 مليار دولار من ذلك المبلغ لبناء ثمانية ملاعب لبطولة كأس العالم، التي تنطلق في تشرين ثان/ نوفمبر.

تأمل قطر أن يجذب الحدث مليارات الدولارات من السياحة.

 

 

التعليقات (2)
صقر القريشي
الأربعاء، 21-09-2022 11:13 ص
لا ياشيخ تميم لا ترحيب بالقتلة والعنصريين الإسرائيليين محتلي فلسطين وطاردي الملايين من شعبها وسارقي ممتلكاتهم، ورافضي حقهم في العودة إلى وطنهم وممتلاكاتهم، فهم لا يتساوون مع الشرفاء من البشر. كفى لهذا الإسترضاء لألد أعدائنا ومنتهكي أرضنا ومهددي أمننا وإستقرارنا في العالم العربي، كفى، إحترموا مشاعرنا وحقوقنا ومقدساتنا.
مصري
الأربعاء، 21-09-2022 10:49 ص
مع ان قطر غنية جدا و لكن لا افهم لماذا خلع كل الملابس من اجل مزيدا من المال