صحافة إسرائيلية

شخصية إندونيسية ووفد باكستاني يزوران الاحتلال "سرا"

الوفد الباكستاني يستعد لخوض اجتماعات مع مسؤولي الاحتلال - جيتي
الوفد الباكستاني يستعد لخوض اجتماعات مع مسؤولي الاحتلال - جيتي

قال موقع إسرائيلي، إن شخصية إندونيسية مرموقة وصلت إلى "إسرائيل" في زيارة "سرية"، بالتزامن مع وجود وفد باكستاني، رغم عدم إقامة هاتين الدولتين علاقات دبلوماسية مع دولة الاحتلال.

وأفاد موقع قناة "i24news" الإسرائيلي عن مصدر (لم يسمه)، قوله إن الشخصية الإندونيسية وصلت "إسرائيل"، دون الكشف عن أي معلومات حول الشخصية إن كانت رسمية أم لا، ولا السبب الذي دفعها لزيارة إسرائيل.

وبحسب مصدر القناة الإسرائيلية فإن الوفد الباكستاني يترأسه نسيم أشرف وزير التنمية الأسبق، والرئيس السابق لمجلس الكريكيت الباكستاني، مشيراً إلى أن الوفد يتألف من 9 أعضاء بينهم 4 يعيشون في باكستان والعديد من الأمريكيين البارزين الآخرين من أصل باكستاني، بالإضافة إلى إمام باكستاني بريطاني.

ولفت إلى أن الوفد يستعد لخوض اجتماعات في مواضيع شتى من بينها الجيوسياسة والدين والتراث والثقافة والتكنولوجيا، مع التركيز على تقنيات المياه.

وأضاف: "من المقرر أن يعقد الوفد في وقت لاحق اجتماعا مع الرئيس الإسرائيلي يتسحاك هرتسوغ في القدس المحتلة".

 

اقرأ أيضا: ترحيب إسرائيلي بفوز اليمين بالسويد.. وخشية من جذوره النازية

وأشار المصدر إلى أن حكومة الاحتلال تولي أهمية إستراتيجية خاصة لباكستان، كونها الدولة الإسلامية الوحيدة التي لديها قدرة نووية تشغيلية، وكذلك بسبب حدودها المشتركة مع إيران.

وعلى الرغم من غياب عنصر التبادل الدبلوماسي بينهما، فقد شاركت إسرائيل في وقت سابق من هذا العام، بمناورة بحرية واسعة النطاق في البحر الأحمر بقيادة الأسطول الأمريكي الخامس إلى جانب باكستان وعدد من الدول الأخرى التي لا تربطها بها علاقات دبلوماسية، بما في ذلك السعودية وسلطنة عمان وجزر القمر، وجيبوتي والصومال واليمن.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل