اقتصاد عربي

السعودية تمنع وضع صور "العلم والقادة" على المنتجات التجارية

يشمل قرار الوزارة أي صورة للعلم السعودي أو الشعار (السيفين والنخلة)، أو صور الملوك والقادة- وزارة التجارة
يشمل قرار الوزارة أي صورة للعلم السعودي أو الشعار (السيفين والنخلة)، أو صور الملوك والقادة- وزارة التجارة

نشرت وزارة التجارة السعودية، قرارا رسميا، منعت فيه استخدام أي صور لعلم المملكة، أو شعارها (السيفين والنخلة)، أو صور الملوك والقادة، على المنتجات التجارية.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، إنها "منعت الأفراد والمنشآت التجارية"، من استخدام هذه الصور، سواء في العلامات التجارية، أو السلع، أو النشرات الإعلامية والإهداءات الخاصة.

 

وتابعت بأنها بدأت بتنفيذ جولاة رقابية على الأسواق في جميع مناطق المملكة لضبط هذه المخالفات في كافة الأوقات.

 

وأشارت أيضا إلى أن المنع هذا يشمل المنتجات التجارية في الاحتفالات الرسمية واليوم الوطني.

 

وفيما لم توضح الوزارة سبب هذا المنع، أوضحت أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق من يخالف ذلك"، مشيرة إلى صدور تعميم للمنشآت التجارية قبل 4 أعوام تنفيذًا لأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز رقم 3587، القاضي بمنع استخدام شعار الدولة "السيفين والنخلة" في التعاملات التجارية، بحسب البيان.

 

وأثار القرار استهجان مغردين عبر مواقع التواصل، قالوا إن صدوره قبيل خمسة أيام من احتفالات اليوم الوطني، يسبب خسائر فادحة لمحلات تجارية قامت بتجهيز منتجات عليها شعار المملكة، أو صور أخرى تم إدراجها في قرار المنع.

 

 

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
السبت، 17-09-2022 02:19 م
لا فائدة التواصل اصبح لهم صورهم في كل مكان غير الشزارع والمستشفيات والي اخرة حني داخل المباني صورهم وشعار السيفين والنخلة حتى طائراتهم غير ان العلم هم من اختاروة ولم يشاركو الداخل بة ولا لون العلم