رياضة دولية

كرة القدم داخل القاعة.. المغرب يهزم إيران ويتوج بكأس القارات

وتمكن المغرب من افتتاح النتيجة عن طريق اللاعب، يوسف جواد- أ ف ب
وتمكن المغرب من افتتاح النتيجة عن طريق اللاعب، يوسف جواد- أ ف ب

توج المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، الجمعة، بلقب "الدوري القاري"، بعد تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب الإيراني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وتمكن المغرب من افتتاح النتيجة عن طريق اللاعب، يوسف جواد، في الدقيقة 4، قبل أن يُضيف زميله، خالد بوزيد، ثاني الأهداف في الدقيقة 15.

وحافظ أسود الأطلس على تقدّمهم بثنائية نظيفة حتى نهاية الشوط الأول، قبل أن يغيّر المنتخب الإيراني طريقة لعبه، وينجح في تقليص النتيجة عن طريق اللاعب، أحمد علي العباسي، في الدقيقة 5 من عمر الشوط الثاني.

وضغط منتخب إيران بشكل كبير على الدفاع المغربي، إلى أن حصل على ركلة جزاء احتُسبت بعد العودة إلى تقنية الـ"فار"، وانبرى لها بنجاح اللاعب، حسين طيبي بيغوني، في الدقيقة 7 من زمن الشوط الثاني.

وأتيحت للمنتخب المغربي أكثر من فرصة لتسجيل هدف الفوز في الدقائق الخمس الأخيرة، من بينها محاولتان خطيرتان لأنس العيان ويوسف جواد.

وحصل "أسود القاعة" على فرصة تسجيل الهدف الثالث من نقطة الجزاء، نفذها بنجاح اللاعب، إسماعيل ودوح، لكن المنتخب الإيراني دفع بكامل ثقله لتعديل الكفة في الثواني الأخيرة، وتأتى له ذلك عن طريق الزيادة العددية.

وكان بمقدور هشام المسرار منح التقدّم من جديد للمنتخب المغربي في الشوط الإضافي الأول، لكنه أضاع انفراده بحارس المرمى الإيراني، كما نجح هذا الأخير في التصدي كذلك لتصويبة، إسماعيل ودوح، من نقطة الجزاء.

وفي الشوط الإضافي الثاني، تمكن المنتخب المغربي للفوتسال من اقتناص هدف الفوز (4-3) عن طريق يوسف جواد في الثواني الأخيرة.

 

التعليقات (0)