سياسة دولية

طهران تكذّب واشنطن بشأن صلتها بجماعات قُصفت قرب دير الزور

تحدث البنتاغون عن سقوط ستة قتلى على الأقل في الغارات- جيتي
تحدث البنتاغون عن سقوط ستة قتلى على الأقل في الغارات- جيتي

كذّبت طهران الخميس، الرواية الأمريكية حول استهداف جماعات على صلة بالحرس الثوري الإيراني، شرق سوريا، قبل يومين.

 

ونقلت وسائل إعلام إيرانية، عن مصادر رسمية، قولها إن الضربات التي استهدفت مناطق بالقرب من دير الزور، يوم الثلاثاء الماضي، لا علاقة للحرس الثوري الإيراني بها.

 

وكان الجيش الأمريكي، قال إنه استهدف جماعات تابعة للحرس الثوري في ريف دير الزور، ونفذ غارات على مستودعات أسلحة وذخيرة تستخدمها هذه الجماعات.

 

 وتحدث البنتاغون عن سقوط ستة قتلى على الأقل في الغارات.

 

وكان الرئيس جو بايدن، أمر قواته الجوية المتواجدة في الشرق الأوسط، بتنفيذ غارات ضد مواقع يعتقد أنها تشهد تواجدا منذ سنوات للحرس الثوري الإيراني، ومليشيات عراقية، بالقرب من الشريط الحدودي مع سوريا.

 

وقال بايدن إن الهجمات التي تنفذها هذه الجماعات ضد المصالح الأمريكية في سوريا، والعراق، يستوجب الرد عليها.

 

وجاءت الغارات الجديدة بعد أيام من شن مجموعات يعتقد أنها موالية لإيران، هجمات بطائرات دون طيار استهدفت قاعدة التنف العسكرية التي تتواجد بها قوات أمريكية في الصحراء الجنوبية لسوريا، القريبة من الأردن.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، تحدث عن أن الغارات الأمريكية استهدفت بلدة عياش الواقعة على نهر الفرات على بعد حوالي 10 كيلومترات (6 أميال) شمال مدينة دير الزور.

 

في حين قالت وسائل إعلام إن الضربات الأمريكية تمكنت من قتل جنرال في الحرس الثوري الإيراني، يدعى أبو الفضل عليجاني، وهو ما لم تؤكده طهران.

التعليقات (1)
نبيل
الخميس، 25-08-2022 08:53 م
الحقيقة المرة هي في وجود جثامين للقتلى بدأت تترى الى أيران والعراق. في العراق استقبلوا 9 قتلى و3 أيرانيين أحدهم جنرال في مطار النجف ....فكيف لا يكون لطهران دور في هذا الموضوع؟ الا في حالة أعتبارهم أن القتلى من المليشيات وعصابات الذيول الأيرانية لا تهمهم فهم مجرد ذيول من جنسيات أخرى.

خبر عاجل