رياضة دولية

تقارير تقرب الركراكي من قيادة أسود الأطلس في مونديال قطر

من المرجح أن يفتح التعاقد مع الركراكي الباب أمام عودة زياش إلى المنتخب الوطني- أرشيف
من المرجح أن يفتح التعاقد مع الركراكي الباب أمام عودة زياش إلى المنتخب الوطني- أرشيف

ذكرت تقارير صحفية مغربية الاثنين أن الاتحاد المغربي لكرة القدم توصل إلى اتفاق مع وليد الركراكي لتولي قيادة أسود الأطلس في كأس العالم قطر 2022، خلفا للمدرب البوسني الفرنسي وحيد خليلودزيتش.


وكان اسم المدافع الدولي السابق متداولاً بقوة في الإعلام المغربي خلال الأشهر الأخيرة لخلافة خليلودزيتش. فيما لم يعلن بعد رسمياً عن التعاقد معه.

وبحسب موقع العمق المغربي فإن الاتحاد المغربي للعبة "توصل إلى اتفاق نهائي مع الركراكي (46 عاما) حول كل الأمور المادية والتقنية، ولم يتبق سوى الإعلان الرسمي عن الخبر".

وقال موقع "هسبورت" المتخصص في الرياضة إن الركراكي "شرع في الاتصال ببعض لاعبي المنتخب الوطني"، بعد توصله لاتفاق مع الاتحاد المغربي لتدريب أسود الأطلس، "لمدة ثلاث سنوات".

وفي حالة إعلان الركراكي مدربا، فإنه سيخلف خليلودزيتش الذي عانى على الرغم من النتائج الإيجابية التي حققها مع المنتخب المغربي من انتقادات حادة، حول خياراته التكتيكية، وخصوصاً حول رفضه استدعاء جناح نادي تشيلسي الانجليزي حكيم زياش لأسباب انضباطية.

ومن المرجح أن يفتح التعاقد مع الركراكي الباب أمام عودة زياش إلى المنتخب الوطني.


وكان المدرب المغربي قد انفصل مؤخراً عن نادي الوداد البيضاوي، بعدما قاده للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري والاحتفاظ بدرع الدوري المحلي.

وسبق له أن لعب 45 مباراة دولية في صفوف المنتخب المغربي، من أبرزها مشوار وصافة كأس أمم أفريقيا 2004 في تونس، قبل أن ينتقل إلى سلك التدريب.

ولمع نجمه سريعاً بأسلوب عصري مع الفتح الرباطي حيث قاد فريق العاصمة إلى لقب كأس العرش 2014. كما خاض تجربة خليجية من بوابة الدحيل القطري وفاز معه بلقب الدوري 2020.


0
التعليقات (0)