سياسة دولية

بلينكن يؤكد لعائلة أبو عاقلة التزامه بمتابعة المساءلة

حثت عائلة أبو عاقلة الولايات المتحدة على إجراء تحقيق مستقل ومحاسبة "إسرائيل"- بلينكن تويتر
حثت عائلة أبو عاقلة الولايات المتحدة على إجراء تحقيق مستقل ومحاسبة "إسرائيل"- بلينكن تويتر
أكد وزبر الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، التزام إدارة الرئيس جو بايدن، بمتابعة المساءلة حول قضية مقتل الصحافية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة.

وقال بلينكن في تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، إنه التقى عائلة الصحافية الأمريكية الفلسطينية الراحلة شيرين أبو عاقلة، التي أكسبتها صحافتها الجريئة احترام الجماهير في جميع أنحاء العالم.

وأضاف: "لقد أعربت عن أعمق تعازيّ والتزامي بمتابعة المساءلة عن قتلها المأساوي".

 

اقرأ أيضا: عائلة أبو عاقلة تطالب بتحقيق مستقل خلال لقائها بلينكن

وحثت عائلة الصحافية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة، التي قُتلت خلال تغطيتها عملية إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة في أيار/ مايو، الولايات المتحدة الثلاثاء، على إجراء تحقيق مستقل ومحاسبة "إسرائيل".

وقالت عائلة الراحلة أبو عاقلة، في بيان عقب وصولها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، تلبية لدعوة من وزير الخارجية أنتوني بلينكن، إنها تدعو الولايات المتحدة إلى إجراء تحقيق "شامل وموثوق ومستقلّ وشفاف" في مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة.

وأكد شقيق الشهيدة شيرين، طوني أبو عاقلة، أن العائلة ستلتقي مع نواب أمريكيين، مشيرا إلى أن "الولايات المتحدة مكّنت "إسرائيل" لفترة طويلة جدا من القتل مع الإفلات من العقاب من خلال توفير الأسلحة والحصانة والغطاء الدبلوماسي".

وأضاف: "الإفلات من العقاب يؤدي إلى التكرار. نحن هنا للقيام بدورنا وضمان إنهاء هذه الحلقة".

وتابع: "إذا سمحنا بأن يتم تجاهل مقتل شيرين، فنحن نرسل رسالة مفادها أن حياة المواطنين الأمريكيين في الخارج لا تهم، وأن حياة الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال الإسرائيلي لا تهم، وأن أكثر الصحافيين شجاعة في العالم، أولئك الذين يغطون الأثر البشري للنزاع المسلح والعنف، يمكن الاستغناء عنهم".

وأفادت ابنة شقيق أبو عاقلة، بأن العائلة التقت الوزير بلينكن، الذي قدم بعض الالتزامات بشأن مقتل شيرين.

وأضافت لينا أبو عاقلة: "ما زلنا ننتظر لنرى ما إذا كانت هذه الإدارة ستستجيب بشكل هادف لنداءاتنا من أجل تحقيق العدالة".

وشددت العائلة على أهمية عقد لقاء مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مؤكدة أن التقاء بايدن سيثبت للعائلة أن قضية شيرين هي أولوية للإدارة الأمريكية، نظرا لأنه لم يقابلها في القدس.

وتابعت: "أتينا إلى واشنطن، نريده (بايدن) أن يسمع منا مباشرة".

التعليقات (0)