إنفوغرافيك

من هو السجين السياسي المصري علاء عبدالفتاح؟ (إنفوغراف)

ينفذ علاء عبدالفتاح إضرابا عن الطعام منذ 100 يوم- عربي21
ينفذ علاء عبدالفتاح إضرابا عن الطعام منذ 100 يوم- عربي21

يعتبر الناشط السياسي والمدون المصري علاء عبدالفتاح، والحاصل على الجنسية البريطانية مؤخرا، أحد أبرز وأشهر السجناء السياسيين في مصر، خلال السنوات العشر الماضية، والذي يستمر اعتقاله منذ بداية حكم عبدالفتاح السيسي.

 

ويقضي عبد الفتاح حاليا عقوبة سجن مدتها خمس سنوات بتهمة "نشر أخبار كاذبة"، وهو اتهام كثيرا ما يوجه ضد المعارضين في مصر على مدار الأعوام الأخيرة. وينفذ علاء عبدالفتاح إضرابا عن الطعام منذ 100 يوم.

الإنفوغراف أدناه يعرّف بالسجين والمعتقل السياسي علاء عبدالفتاح:

 

 


التعليقات (2)
الصعيدي المصري
الإثنين، 11-07-2022 12:03 ص
المذكور تم صنعه والترويج له من قبل مخابرات السيسي وبتمويل اماراتي ضد شرعية الحكم الذي اتي عبر اول انتخابات نزيهة في مصر شهد لها القاصي والداني .. ضمن من تم استخدامهم كاوراق الكلينكس الى ان تم للسيسي الامر فأمر بايداعهم في المعتقل بعد ان انتهى زمن من امن العقوبة اساء الادب .. لن ننسى فرحة علاء عبدالفناح وامه في ضحايا مذبحة رابعة وتحريضهم علي مزيد من القتل والدماء والكراهية .. ليس ما فيه المذكور الان ال ان جنى حصادا مرا .. نتيجة لبذرة عفنة ..
حمدى مرجان
الأحد، 10-07-2022 01:49 م
عرص مخابراتي ، ظن انه ذكي ويستطيع ان يعمل لحسابه دون حماية المخبرين ، فاصطادوه ، لم يكن له ذكر الا بعد ان قدمته امه ولمعه معرضين التلفزيون وهكذا صنعوا من هذا المدمن بطلا وقدوة شبابية وكان شعاره " سليب حريمي " بتاع امه ، وحزمة برسيم باقية من افطار ابوه ان كنت تعرف له اب ، واما قد اصبح انجليزى فما سر الدعاية له ، وصدق المثل الشعبي " ياما في السجن متاليم "

خبر عاجل