سياسة عربية

الجزائر تقتني 15 طائرة من أجل خطوط جديدة نحو أفريقيا وآسيا

تسعى الجزائر إلى فتح خطوط جديدة نحو بلدان أفريقية وآسيوية - الخطوط الجزائرية
تسعى الجزائر إلى فتح خطوط جديدة نحو بلدان أفريقية وآسيوية - الخطوط الجزائرية

أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ترخيصا لشركة الخطوط الجوية الجزائرية يمكنها من شراء 15 طائرة، وبواخر لنقل المسافرين والسلع والحبوب، لفتح خطوط جديدة.


وأفاد بيان للرئاسة الجزائرية أن تبون قدم، عقب مجلس الوزراء، توجيهات تتعلق بالترخيص لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بشراء 15 طائرة، لفتح خطوط جديدة، ولا سيما نحو بلدان أفريقية وآسيوية، بالإضافة إلى اقتناء بواخر لنقل المسافرين والسلع والحبوب.


كما وافق الرئيس الجزائري على برنامج الرحلات الجديد للخطوط الجوية الجزائرية؛ تحسبا لموسم الاصطياف، على أن ينشر بمرسوم تنفيذي.


وفي 24 نيسان/ أبريل الماضي، أمر الرئيس خلال اجتماع لمجلس الوزراء بالشروع في مراجعة أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري قبل موسم الاصطياف، لفائدة الجالية الجزائرية، بشكل يحفّز وينشط التوجه نحو شركات النقل الوطنية.


كما طالب بالحل الفوري والاستثنائي لكل المشاكل المتعلقة بنقل المعتمرين، ومراجعة النظام الهيكلي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية وطريقة تسييرها بما يتماشى والمقاييس العالمية.


وشدد تبون على إيلاء أهمية بالغة للوضعية المهنية والاجتماعية للطيّارين والتقنيين الجزائريين، العاملين في مجال الطيران.

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 09-05-2022 07:23 ص
اخبار كلها بدون معنى مع رئيس غير شرعي و نظام عسكري مجرم ....هاته القرارات هي للضحك على الشعب فقط و خاصة جماعة الجالية ....الخطوط الجوية الجزائرية اكبر شركة نصب و احتيال في الجزائر و تسييرها من شيء إلى اسوء مع كثرة المحسوبية و النفوذ و أبناء و بنات المسؤولين و الجنرالات و أقاربهم ....يسقط يسقط حكم العسكر
امازيغي
الإثنين، 09-05-2022 05:46 ص
الافضل ان تقتني مصنعا للزيت والسكر بدل ان تقتني طائرات للصوص والفاسدين

خبر عاجل