سياسة عربية

السيسي: حرصت بـ3 يوليو أن لا أصف مرسي بالرئيس المعزول

السيسي امتدح مسلسل "الاختيار" وأقسم مرارا أن ما عرض فيه حقيقي- تويتر
السيسي امتدح مسلسل "الاختيار" وأقسم مرارا أن ما عرض فيه حقيقي- تويتر

قال رئيس النظام في مصر، عبد الفتاح السيسي، إنه كان "حريصا" على عدم وصف الرئيس محمد مرسي، بـ"الرئيس المعزول" لا سيما خلال تلاوته بيان 3 يوليو.

 

وما يقصد به السيسي، هو بيان الانقلاب العسكري على أول رئيس منتخب في البلاد، الذي تلاه بعد اعتقال مرسي، وإعلانه سيطرة الجيش على الحكم في البلاد بحجة مظاهرات "30 يونيو".

 

وقال السيسي خلال احتفالية بعيد الفطر: "كنا حريصين على أننا لا نسقط ولا يحدث تصادم خلال ثورة 30 يونيو وبيان 3 يوليو".

 

 

اقرأ أيضا: السيسي يترحم على مرسي.. ويقول: التآمر عليه تآمر على مصر

وأوضح: "احنا قلنا إن التاريخ متسبوش لحد، والله احنا كنا حريصين على أننا لا نسقط ولا يحصل تصادم، وكنا حريصين في بيان 3 يوليو منقولش الرئيس المعزول أو الجماعة الإرهابية، ونمنع الصدام".

وعرضت الاحتفالية المشاهدة الأخيرة من مسلسل الاختيار "القرار" أثناء حديث ياسر جلال، متجسدا شخصية الرئيس المصري السيسي، للإخواني خيرت الشاطر بشدة عن قوة الجيش المصري.

كما عرضت الاحتفالية مشهد إلقاء السيسي بيان الـ3 من يوليو واجتماعه مع القوى السياسية التي وافقت الانقلاب.

 

وادعى السيسي أن "خيرت الشاطر هدده لمدة 45 دقيقة بإشعال مصر".

 

 

 

التعليقات (7)
سامي
الأحد، 22-05-2022 08:01 م
بعد ما صنعك الرئيس مرسي و لم تكن شيئا مذكورا قبله فخطفته و قتلته صبرا طوال 6 سنوات و قتلت ابنه و الاف المصريين تفتخر انك لم تقل عليه معزول
usa
الإثنين، 02-05-2022 03:54 م
الحكايه ببساطه ... بلحه فى ورطه افلاس ومحتاج فلوس المصريين اللى فى الخارج.... ياريت يا اهطل تبعد عن الدكتور مرسى الذى فعلا كان مختطتف ومعزول فى قفص زجاجى يااهبل..
امازيغي
الإثنين، 02-05-2022 03:36 م
دم الشهيد باذن ربه الرئيس المنقلب عليه مرسي سيلاحقك ايها الصهيوني واتبعاك ومن اعانك واجاز لك (الوهابيون) ومن مولك واعانك ستلاخقكم الى يوم يبعثون
حمدى مرجان
الإثنين، 02-05-2022 12:25 م
احتجاز الرئيس ومعاونيه بالقوة ، ونشر الدبابات قبلها بشهر حول التلفزيون ، وقفل مداخل القاهرة ومخارجها ، وضم قائد الحرس الجمهوؤى للانقلاب ، ، وبيان عسكرى من وزير الدفاع وتعطيل الدستور وتعين الطرطور ، وكل هذه التسجيلات ، ولم تكن النية مبيتة للانقلاب ولا تسمية الرئيس بالمعزول ولا الحزب الحاكم بالارهابي ، كل ذلك كان برنامج " مقالب " تمثيل " السيسي الحقيقي " وليس السيسي كما يتمتي السيسي في تمثليته
سالم
الإثنين، 02-05-2022 12:10 م
حريصا" على عدم وصف الرئيس محمد مرسي، بـ"الرئيس المعزول" بل بالرئيس المعدوم

خبر عاجل