حول العالم

حفل غنائي قرب مسجد يخلف جدلا بالجرائر.. والإمام يعتذر

 قدّم إمام المسجد اعتذاره لسكان المنطقة "على الانزلاق اللفظي" - وسائل تواصل
قدّم إمام المسجد اعتذاره لسكان المنطقة "على الانزلاق اللفظي" - وسائل تواصل

خلف حفل غنائي في الجزائر جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إقامته في ساحة عامة ببلدية امشدالة في محافظة البويرة بجنوب شرق العاصمة بالقرب من أحد المساجد، في شهر رمضان المبارك. 

وتم تنظيم الحفل المذكور برعاية من مديرية الشباب والرياضة، وبالتنسيق مع مديرية الثقافة بالمحافظة.

 

وانتقد الإمام الحضور والمنظمين بقوله: "تبا لكم، اللعنة على من انتهك حرمة هذا المكان، سحقا لكم، يا من لا خلاق لهم، تبا لكم، لا شيم ولا أخلاق ولا مبادئ، سفلة، رعاع".

 

 

 

 

والأحد، قالت محافظة البويرة والمجلس الشعبي الولائي، في بيان مشترك، إن "الحادثة اللفظية المعزولة عرفت انزلاقا لفظيا من شأنه المساس بمشاعر الناس".


وأضاف البيان أن "السلطات المحلية والأمنية وبعض المنتخبين وأعيان وجمعيات المنطقة سعوا حين وقوع الحادثة وطيلة الليلة الفائتة واليوم لتفادي أي تأويلات لإخراج الحادثة من نطاقها".


وتابع أن "هذه المساعي سمحت باحتواء الوضع وهي متواصلة، وذلك إلى جنب الإجراءات الإدارية الواجب اتخاذها في هكذا حالات".

 

 

 

اقرأ أيضا:  ما حقيقة مقتل حكم مباراة الجزائر والكاميرون؟


وخلّفت الحادثة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي وغضبا وسط الجزائريين، حيث انتقد البعض إقامة حفل موسيقي منتصف شهر رمضان وأمام مسجد، فيما انتقد آخرون أسلوب وتعامل إمام المسجد مع المحتفلين.

 

 

 

 

 

 

والأحد، قدّم إمام مسجد الهداية في امشدالة بولاية البويرة، اعتذاره لسكان المنطقة "على الانزلاق اللفظي" الذي قام به في حقّ المشاركين في حفل فني ساهر في ساحة عمومية قريبة من المسجد.

 

 

 


وقال بيان لولاية البويرة مساء الأحد، إنّ اعتذار الإمام كان نتيجة لمساعي أعيان المنطقة "للتصدي لكل محاولات زرع البلبلة والفتنة".

 

التعليقات (2)
موســاوي
الأربعاء، 20-04-2022 01:00 م
الْمَسَاجِدُ هِيَ خَيْرُ الْبِقَاعِ كَمَا قَالَ رَسُولُ اللهِ ? ، فَعِنْدَ مُسْلِمٍ فِي ((صَحِيحِهِ)): ((خَيْرُ الْبِلَادِ وَأَحَبُّ الْبِلَادِ إِلَى اللهِ مَسَاجِدُهَا، وَأَبْغَضُ الْبِلَادِ إِلَى اللهِ أَسْوَاقُهَا))
امازيغي
الإثنين، 18-04-2022 09:31 م
هؤلاء الرعاء من الامازيغ البربر ينتهكون حرمة رمضان ويرقصون ويغنون ويشربون الخمر وجلهم من معتنقي الديانة المسيحية ولا يمثلون منطقتنا الامازيغية المسلمة