حول العالم

تفاعل واسع مع سوري ساعد في القبض على منفذ هجوم نيويورك

زاك طحان: تعرفت على المشتبه به وأخبرت الشرطة على الفور- جيتي
زاك طحان: تعرفت على المشتبه به وأخبرت الشرطة على الفور- جيتي

احتفت وسائل الإعلام الأمريكية، الأربعاء، بالشاب السوري "زاك طحان"، الذي ساهم وساعد في إلقاء القبض على المشتبه بتنفيذه هجوما على محطة قطار الأنفاق، في مدينة نيويورك، سقط فيه 10 مصابين بالرصاص.


وأوضح موقع "تي أم زي" الأمريكي، أن رجلا اسمه "زاك طحان" كان يعمل في منطقة إيست فيليدج، تمكن من التعرف على المشتبه به من تقارير الأخبار، واتصل بالشرطة، التي حضرت بدورها على الفور وقامت باعتقال المشتبه به.


وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الشاب زاك طحان، البالغ من العمر 21 عاما، والذي قال إنه "شاهد المشتبه به الذي تبحث عنه الشرطة خلال إصلاحه لكاميرات المراقبة في إحدى المحال التجارية".


وأوضح زاك خلال حديثه مع الصحفيين قرب موقع الاعتقال، أن " المشتبه به ظهر أمامه على شاشة الكاميرا"، مضيفا أنه "قال لنفسه: أووه إنه ذلك الرجل، واتصل بالشرطة على الفور".


وأكد أنه يحرص على "سلامة الجميع، لأن الناس طيبون والحياة جميلة"، منوها إلى أنه "لم يذق طعم النوم، عند سماع خبر الهجوم في المحطة".


وأشار إلى أنه "بعد إخبار الشرطة كان يراقب المشتبه به ويتمنى أن تتمكن الشرطة من إلقاء القبض عليه بأسرع وقت"، وأضاف: "أنا من سوريا.. الحمد لله.. لقد ساعدت في ذلك".


واحتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية بالشاب السوري زاك طحان، حيث تضمنت بعض التغريدات التي نشرت لعملية الاعتقال شكرا خاصا له. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وشارك مؤسس المعهد العربي الأمريكي "AAIUSA"، جيمس زغبي، مقطعا مصورا لزاك، وكتب: "طحان هو الرجل الذي تمكن من تحديد هوية مطلق النار في محطة أنفاق نيويورك، أصغوا إليه وهو يقول: أنا من سوريا. شكرا يا زاك لأنك جعلتنا نشعر بالفخر".

 

 

 


في حين كتبت الصحفية الأمريكية "ماريا عبيدي" التي تعمل في إحدى القنوات المحلية: " الشاب زاك طحان، الذي اكتشف مطلق النار في مترو الأنفاق، أمسك بميكروفوننا وبدأ في مقابلة شهود عيان آخرين".

 

 

 


وعلقت الكاتبة في مجلة "نيو لاينز" الأمريكية، "علا سلام" قائلة: "يفوز زاك طحان باقتباس العام بقوله: ربما يعتقد الناس أنني أتعاطى المخدرات، لكنني لست كذلك، أنا صائم".

 

 

 


والثلاثاء، قالت السلطات الأمريكية، إن رجلا يرتدي قناعا واقيا من الغاز، رمى عبوة دخانية في عربة قطار أنفاق محطة "شارع 36" في منطقة بروكلين، وأطلق النار على الركاب، الذين هربوا مذعورين، ما تسبب في إصابة العشرات، بينهم خمسة في حالة حرجة.


والأربعاء أعلنت الشرطة الأمريكية في نيويورك، عن تمكنها من إلقاء القبض على المشتبه به "فرانك جيمس" البالغ من العمر 62 عاما، بعد أن تعقبت حركة سيره، منوهة إلى أن "لديه سجلا إجراميا في نيويورك، وأنه كان مطلوبا في السابق".

 

 

 


التعليقات (2)
أبو محمد
الجمعة، 15-04-2022 11:38 ص
وسائل الإعلام الأميركية الرئيسية مثل CNN تجاهلت هذا الخبر تماما واكتفت بالقول أن القاتل هو من اتصل بالشرطة وسلم نفسه .... لا يمكن نشر خبر بعتبر إيجابي بحق العرب والمسلمين .... كنا نتحدث عن الإعلام العربي وكيف يدار طلع إعلام الحرية والديمقراطية أسخم من إعلامنا بكثبر وحرب أوكرانيا دليل آخر فاقع.
تحية ترفع له القبعة
الجمعة، 15-04-2022 01:19 ص
شي رائع ان العربي المسلم يفتخر انه من الشام ولفتة رائعة منه بطل شجاع
الأكثر قراءة اليوم