سياسة عربية

سجال حاد بين نائب فلسطيني بالكنيست وقناة عبرية (فيديو)

أبو شحادة قال إن أغلبية الإسرائيليين مرتاحون لمواصلة الاحتلال ولا يريدون دفع الثمن- تويتر
أبو شحادة قال إن أغلبية الإسرائيليين مرتاحون لمواصلة الاحتلال ولا يريدون دفع الثمن- تويتر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا من مقابلة قناة عبرية مع النائب الفلسطيني في الكنيست الإسرائيلي سامي أبو شحادة، الذي أكد فيها على رفض تجنيد فلسطيني الداخل في قوات الاحتلال، وإنهاء الوجود الإسرائيلي بمدينة القدس.

وحاول المذيع استدراج أبو شحادة لوصف جيش الاحتلال بالقتلة، ليرد الأخير بأن هناك قتلة في صفوف الاحتلال، وما قيامهم بقتل طفل في جنين، وسيدة في الخليل أمس، إلا دليل على أنهم قتلة.

وبشأن العمليات الأخيرة التي وقعت في الأراضي المحتلة عام 1948، قال أبو شحادة: "ليس هناك شخص قام صباحا وقرر القيام بعملية، هناك احتلال، وهناك أغلبية في إسرائيل مرتاحة لهذا الاحتلال، وتريد مواصلته، وفي المقابل لا يريدون دفع ثمن الاحتلال".

وأضاف: "أنا موجود هناك، ولم آت مهاجرا من أوروبا، وإسرائيل دولة أبارتهايد وتمارس العنصرية، وفقا للقانون الدولي، وعلى هذا الاحتلال أن ينتهي عن الفلسطينيين وفي مدينة القدس".

وكانت نيابة الاحتلال، أمس، بدأت في تحقيق مع أيمن عودة، بتهمة "التحريض على العنف والتمرد"، وفق وصفها.

 

 

اقرأ أيضا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد والمنطقة الشرقية بجنين (شاهد)


وطالب عودة في مقطع بثه على حسابه بموقع فيسبوك المنضمين إلى قوات الاحتلال، من الداخل المحتل، بإلقاء السلاح، والعودة إلى شعبهم، بعد قيام الاحتلال بتوظيفهم لقمع الفلسطينيين المتجهين إلى المسجد الأقصى.

أفادت هيئة البث العبرية "كان"، بأن عضو الكنيست "شلومو كرعي" (ليكود)، يسعى للحصول على توقيعات 70 نائبا لتفعيل "قانون الطرد" ضد عودة.

وفي يوليو/ تموز 2016، سن الكنيست قانونا يتيح لأعضائه طرد زملائهم؛ بتهمة "التحريض على العنصرية، ودعم دولة معادية أو منظمة إرهابية".

وبصورة يومية، يشهد باب العمود قمعا من جانب الاحتلال للفلسطينيين المتجهين إلى المسجد الأقصى لإحياء ليالي رمضان.


التعليقات (0)

خبر عاجل