حول العالم

اسم صحابي على "الحاويات" يثير موجة غضب بالأردن (شاهد)

رئيس البلدية: سأحاسب من قام باستلام حاويات النفايات ومن اعتمدها- أرشيفية
رئيس البلدية: سأحاسب من قام باستلام حاويات النفايات ومن اعتمدها- أرشيفية

عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، الثلاثاء، عن غضبهم واستيائهم من كتابة اسم صحابي جليل على حاويات القمامة في منطقة بلدية "شرحبيل بن حسنة" في الأغوار.


وشارك النشطاء على مواقع التواصل صورة لحاويات قمامة جديدة وقد كتب عليها اسم الصحابي، وهو الاسم المعتمد لبلدية "شرحبيل بن حسنة" الواقعة في لواء الأغوار الشمالية.


وأثارت الصور غضب واستياء الكثيرين، وكتب أحد المعلقين قائلا: "هل يعقل أن تقوم بلدية شرحبيل بن حسنة بكتابة اسم الصحابي الجليل على حاويات النفايات؟!".

 

 

 


وعلق آخر: "لغباء وجهل من أمر بطباعة الاسم، خوفا من سرقة الحاويات، الموضوع استغل إعلاميا حتى في الخارج، للإساءة للأردن حكومة ومؤسسات، وما ذكرته كلمة حق لوجه الله".

 

 

 


وطلب النشطاء في الأردن من البلدية الأردنية مسح الاسم من على حاويات القمامة كونه يشكل إساءة وإهانة للصحابي.

 

 

من جهته، قال رئيس البلدية الجديد، محمد المرايحة، إن "مشروع الحاويات التي كتب عليها اسم الصحابي شرحبيل بن حسنة تم طرحه وتنفيذه قبل توليه رئاسة البلدية، خلال إدارة اللجان للبلديات وقبل إجراء الانتخابات".


وأشار إلى أنه "سيقوم بإيقاف توزيع هذه الحاويات وسيكلف فرق البلدية بمسح الاسم على الفور"، منوها إلى أنه "الاسم سيتم مسحه وسيتم استبداله باسم المنطقتين التابعتين للبلدية (الكريمة، ووادي الريان)". 

 

 

 


وأكد أنه "سيحاسب من قام باستلام حاويات النفايات ومن اعتمدها"، مشددا على أنه "لم يراقب الحاويات قبل توزيعها، وهي متواجدة الآن بساحة البلدية، وتم إخفاء اسم الصحابي عنها كمعالجة أولية".

 

 

 

 


التعليقات (1)
قاطعوا فرنسا....
الثلاثاء، 12-04-2022 02:40 م
هؤلاء جهله لايعرفون اسم الصحابى ... اكيد مفكرين شرحبيل اسم ناد فى اروبا