حول العالم

انتقادات في مصر لنائب برلماني بسبب وجبة إفطار (صور)

النائب البرلماني وضع صورته على وجبات الإفطار- جيتي
النائب البرلماني وضع صورته على وجبات الإفطار- جيتي

سادت حالة من الغضب على عدد كبير من أهالي الإسماعيلية، بسبب قيام أحد نواب محافظة الإسماعيلية، بتوزيع وجبة إفطار تحمل صورا شخصية له، تحت مبادرة "إطعام الخير".


وأبدى عدد كبير من مواطني الإسماعيلية على مواقع التواصل الاجتماعي، استياءهم من الحملة الخاصة للنائب، الذى اعتاد إطلاق موكب بالسيارات داخل شوارع الإسماعيلية قبل موعد الإفطار بساعات.


ونقل موقع القاهرة 24 عن إبراهيم عيد أحد أهالي الإسماعيلية قوله؛ إن النائب أطلق حملة إطعام منذ بداية شهر رمضان، مع وضع صورته الشخصية على وجبات الإفطار التي يقوم بتوزيعها على المواطنين في بعض قرى ومراكز محافظة الإسماعيلية، وسط زفة سيارات. 

 

اقرأ أيضا: مصر تمنع موائد الرحمن الرمضانية.. هل تتأثر الأسواق؟

وأضاف عيد أنه يستخدم شهر رمضان المبارك في دعاية له، بغرض مساعدة الفقراء والمساكين، وطالب بوقف استغلاله للبسطاء في الدعاية الشخصية، حتى لا يتسبب في أذى نفسي لهم.


في المقابل، برر القائمون على المبادرة تصرفات النائب بأنه يرغب في حث رجال الأعمال على تنفيذ أعمال الخير، مؤكدين أنهم مستمرون في تنفيذ المبادرة وتوزيع الوجبات.

 

 


التعليقات (2)
الفلاح ابو جلابيه...
الجمعة، 08-04-2022 04:28 م
اعتقد بما انه عضو برلمان لايصلح الاعلان عن نفسه...لانه ببساطه سياستخدم حاجه الفقراء فى الدعايه لنفسه فى اى انتخابات قادمه فهو يستخدم عمل الخير للدعايه نفسه...والدليل عمر كان يسير يوما وراى ابلا قال لمن هذه الابل قالوا لعبدالله ابن امير المؤمنيين فاحضر ابنه وساله من اين اتيت بمثن الابل قال من مالى يابى ...قال له بع الابل وخذ مالك ورد المال الباقى الى مال المسلمين لانك استعملت اسمى فالناس يقولون ارعوا واسقوا ابل ابن امير المومنيين
كاظم صابر
الجمعة، 08-04-2022 09:15 ص
سأل قوم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: " صدقة السرِّ أفضلُ أم صدقة العلانيَة؟ " فنزلت الآية الكريمة (إِنْ تُبْدُوا الصَّدَقَاتِ فَنِعِمَّا هِيَ وَإِنْ تُخْفُوهَا وَتُؤْتُوهَا الْفُقَرَاءَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَيُكَفِّرُ عَنْكُمْ مِنْ سَيِّئَاتِكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ). إبداء أو إظهار الصدقات جائز على أن لا يصل إلى حدَ الرياء و نفخ الذات ، و الأفضل لسعادة النائب أو لغيره تلك الصدقات المستورة التي لا تمس كرامة الفقراء .