علوم وتكنولوجيا

ارتفاع أسهم "تسلا" بعد إعلان الشركة خطة لتقسيم الأرباح

منذ تقسيم الأسهم في عام 2020، ارتفعت قيمتها بنسبة 128٪ - جيتي
منذ تقسيم الأسهم في عام 2020، ارتفعت قيمتها بنسبة 128٪ - جيتي

ارتفعت أسهم شركة "تسلا" الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية بنحو 5 بالمئة، بعد إعلان الشركة أنها تخطط للحصول على موافقة المستثمرين لتقسيم أسهمها لدفع توزيعات نقدية على شكل أرباح.

ووافق مجلس إدارة الشركة على الاقتراح، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة على تويتر، في حين سيصوت عليه المساهمون في اجتماع سنوي.

وسيكون تقسيم الأسهم، إذا تمت الموافقة عليه، هو الأحدث بعد انقسام خمسة مقابل واحد في أغسطس 2020 مما جعل أسهم تسلا أرخص لموظفيها ومستثمريها.

 

ومنذ تقسيم الأسهم في عام 2020، ارتفعت قيمتها بنسبة 128٪، مما عزز القيمة السوقية للشركة فوق 1 تريليون دولار وجعلها أكبر شركة أمريكية لصناعة السيارات وفق تقييم القيمة السوقية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبحاث الاستثمار، ديفيد ترينر، إن تقسيم الأسهم "يمكن أن يزيد من تأجيج الفقاعة في أسهم تسلا التي كانت تختمر على مدى العامين الماضيين"، وفق "رويترز".

 

 

اقرأ أيضا: صراع بين إيلون ماسك وهيئات حكومية بأمريكا بقضايا فساد

وجاءت الخطة في الوقت الذي علقت فيه الشركة مصنعها في شنغهاي وسط إجراءات الإغلاق المرتبطة بكوفيد-19، وأخذ رئيس الذكاء الاصطناعي في الشركة إجازة، بينما تهدف الشركة إلى تحقيق القدرة الكاملة على القيادة الذاتية هذا العام.

وأبلغت تسلا الاثنين مورديها وعمالها بأن مصنعها في شنغهاي في الصين سيغلق لمدة أربعة أيام حيث قال المركز المالي في المدينة إنه سيغلقها على مرحلتين لإجراء اختبارات جماعية لكوفيد-19.

 

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم