اقتصاد دولي

البنك الدولي يعلق نشاطه في روسيا.. و"اتحاد القطط" يقاطع

البنك الدولي أعلن وقف كل برامجه في روسيا وبيلاروسيا بمفعول فوري- فيسبوك
البنك الدولي أعلن وقف كل برامجه في روسيا وبيلاروسيا بمفعول فوري- فيسبوك

أعلن البنك الدولي أنه علق بمفعول فوري جميع برامجه في روسيا وبيلاروسيا، على خلفية الهجوم الروسي في أوكرانيا.


وقالت المؤسسة المالية الدولية في بيان صدر في مقرها بواشنطن إنه "في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فقد أوقف البنك الدولي كل برامجه في روسيا وبيلاروسيا بمفعول فوري".


وأضافت المؤسسة المالية: "مجموعة البنك الدولي لم توافق على أي قروض أو استثمارات جديدة لروسيا منذ 2014، ولم تتم الموافقة على إقراض جديد لبيلاروس منذ منتصف عام 2020".


والثلاثاء، أعلن البنك الدولي أنه سيرصد مساعدات مالية طارئة إلى أوكرانيا قيمتها 3 مليارات دولار، بينها 350 مليون دولار يمكن الإفراج عنها هذا الأسبوع.


اتحاد القطط


التحق الاتحاد الدولي للقطط بالعديد من المنظمات والفعاليات الدولية التي قاطعت روسيا، على إثر الهجوم الذي تشنه على أوكرانيا. 


وأعلن "المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للقطط" رسميا مقاطعته لروسيا، معبرا في بيان صدر عنه عن "الصدمة والرعب لأن جيش الاتحاد الروسي غزا جمهورية أوكرانيا وبدأ الحرب".

 

اقرأ أيضا: شركات نفط غربية تقاطع موسكو وفرع بنك روسي يشهر إفلاسه

وقال الاتحاد إن "مربي الحيوانات الأليفة الأوكرانيين يحاولون بشدة رعاية قططهم والحيوانات الأخرى في هذه الظروف العصيبة" معبرا عن سعادته من قيام أعضاء في الأندية بمد يد المساعدة لأصدقائهم من المربين الأوكرانيين، في دول مجاورة، مثل بولندا ورومانيا والمجر وسلوفاكيا ومولدوفا.


ومنع الاتحاد استيراد أي قط تمت تربيته في روسيا وتسجيله في أي كتاب نسب للاتحاد خارج روسيا، بغض النظر عن المنظمة التي أصدرت نسبها، كما أنه منع عرض أي قطط روسية في أي من معارضه.


وقرر الاتحاد أيضا تخصيص جزء من ميزانيته لدعم مربي القطط في أوكرانيا الذين يعانون بسبب الوضع الحالي.


وكانت منظمات دولية مختلفة، رياضية واقتصادية، أعلنت عن مقاطعتها لروسيا، ووقف أنشطتها هناك، في حين ذهبت دول إلى سحب استثماراتها من موسكو، ردا على الغزو الروسي المستمر لأوكرانيا.

التعليقات (0)