حقوق وحريات

الاعتداء على أهالي الشيخ جراح.. ومتطرف يقرر فتح مكتبه بالحي

الاعتداء تم بحماية من شرطة الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز صوب المواطنين- الأناضول
الاعتداء تم بحماية من شرطة الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز صوب المواطنين- الأناضول

هاجم مستوطنون، مساء السبت، منازل تعود لأهالي حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وقذفوها بالحجارة، ما أدى لإصابة عدد من قاطنيها، فضلا عن خسائر مادية فيها.

 

وحضرت شرطة الاحتلال إلى الحي، ووفرت الحماية للمستوطنين، وقمعت الأهالي هناك.


ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن عشرات المستوطنين ألقوا الحجارة تجاه المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم ومركباتهم في حيّ الشيخ جراح، ما أدى لإصابة عدد منهم، بالإضافة لخسائر مادية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" يأن "الاعتداء تم بحماية من شرطة الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز صوب المواطنين الذين خرجوا للتصدي لاعتداءات المستوطنين بحقهم".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يخطر بإخلاء منزل بالشيخ جراح.. واعتقالات واسعة بالضفة

بدورها، ذكرت قناة (كان) العبرية الرسمية، أنّ مواجهات نشبت بين الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين من جهة، وبين الشرطة والسكان الفلسطينيين من جهة أخرى، في أثناء تصديهم لاعتداءات المستوطنين.

 

ومساء السبت، أعلن عضو الكنيست المتطرف، إيتمار بن غفير، أنه سيفتتح الأحد مكتبه البرلماني في حي الشيخ جراح، لزعمه أنه "سيحرس عائلة مستوطنين لم توفر الدولة لهم الحماية".


وزعم بن غفير أن مقدسيين أحرقوا مركبة لمستوطن في حي الشيخ جراح، واعتدوا على منزله الذي استوطن فيه مع عائلته.

 

وفي أيار/ مايو الماضي، حاول "بن غفير" نقل مكتبه إلى الحي؛ إثر مواجهات نشبت بين الفلسطينيين والمستوطنين داخله، لكن السكان الفلسطينيين والمتضامنين تصدوا له، فيما منعته حكومة بنيامين نتنياهو، آنذاك، من القيام بتلك الخطوة؛ "خوفا من التصعيد".

 

 

 

 

 



التعليقات (0)